تحت ضغط الأهالي... دورية أميركية تغيّر مسارها في ريف الحسكة

أهالي قريتي الدشيشة والقاهرة، غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة، يمنعون دورية أميركية من الدخول إلى قريتهم، ويجبرونها على تغيير مسارها.

  • تحت ضغط الأهالي... دورية أميركية تغيّر مسارها في ريف الحسكة
    دورية أميركية تغير مسارها بعد اعتراض أهالي قريتي القاهرة والدشيشة

منع أهالي قريتي القاهرة والدشيشة في ريف بلدة تل تمر، على طريق عام حلب-الحسكة، دورية أميركية من الدخول إلى قريتهم، وأجبروا عناصرها على تغيير مسارهم.

وقالت مصادر محلية لـ"الميادين نت"، إن أهالي القريتين اعترضوا مسار الدورية المؤلفة من 3 مدرعات، و التي حاولت الدخول إلى قريتهم، واستهدفوا الآليات بالحجارة والعصي، ما أجبر الدورية على التوقف وتغيير مسارها، والعودة إلى بلدة تل تمر ومنها إلى قاعدة "قسرك" بريف تل تمر الشرقي.

وبحسب المصادر، فإن الأهالي رددوا هتافات مناهضة للوجود الأميركي في سوريا، مؤكدين بأن الأميركيين "قتلة الأطفال"، في إشارة إلى ممارسات الجنود الأميركيين وتسببهم باستشهاد آلاف المدنيين، في غارات جوية على الحسكة والرقة، وديرالزور وأريافها، بحجة ملاحقة "داعش".

وتخضع قريتي القاهرة والدشيشة لسيطرة قوات "قسد"، وجاء منعهم للدوريات كتعبير عن حالة الرفض الشعبي المتنامي للوجود الأميركي غير الشرعي على الأراضي السورية.

وتشهد أرياف الحسكة تصاعداً في الرفض الشعبي للحضور الأميركي مع منع القوات الأميركية، من دخول إلى عدة قرى، فيما فُسر أنه بداية لمقاومة شعبية مرشحة للتصاعد، في ظل اتهام الكثير من السوريين للجانب الأميركي في الوقوف خلف تردي الواقع الاقتصادي للسكان، بعد اقتراب تطبيق ما يعرف باسم "قانون قيصر".