الاحتلال يعتقل 19 مواطناً في الضفة الغربية وتشييع للشهيد قيسية

أبناء محافظة الخليل يشيعون، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد الطفل زيد فضل قيسية (15 عاما)  إلى مثواه الأخير. والاحتلال يجدد الإعتقال الإداري لأمين سر حركة فتح إقليم شمال الخليل هاني جعارة، لثلاثة شهور أخرى.

  • الاحتلال يعتقل 19 مواطناً في الضفة الغربية وتشييع للشهيد قيسية
    شيع أبناء محافظة الخليل جثمان الشهيد الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً)  إلى مثواه الأخير

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأربعاء، 19 مواطناً من الضفة الغربية المحتلة بينهم 11 من بلدة يعبد، وثلاثة فتية من بيت لحم، ومواطن من مخيم الفوار الذي شهد مواجهات أدت إلى استشهاد الطفل زيد قيسية (15 عاماً) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة آخرين.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الاربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطناً من بلدة يعبد جنوب غرب جنين. فيما جرى اعتقال ثلاثة مواطنين من الخليل احدهم أسير سابق.

ومن بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب حسن نصاصرة، وهو نجل الأسير عاهد نصاصرة المحكوم بالسّجن لمدة 32 عاماً، قضى منها 17 عاماً في سجون الاحتلال. فيما جرى اعتقال ثلاثة فتية من بيت لحم تبلغ أعمارهم الـ16. 

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ياسر وليد خزيمية من بلدة قباطية جنوب جنين، وأفرجت عنه لاحقاً، ومن بلدة العيساوية في القدس المحتلة اعتقلت يوسف فريد عبيد، ومحمد أيمن عبيد، وجرى الإفراج عنهما لاحقاً.

 وقد شيع أبناء محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً)  إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بالظاهرية جنوب الخليل، وسط صيحات الغضب والاستنكار ضد الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد الاحتلال الإعتقال الإداري لأمين سر حركة فتح إقليم شمال الخليل هاني جعارة، لثلاثة شهور أخرى. وتقد تم اعتقالته في مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي.