"داعش" يفجّر برج نقل طاقة كهربائية في كركوك

غارات فرنسية على مواقع لتنظيم داعش في كركوك، و"داعش" يفجر خط 33 لنقل الطاقة في قضاء الدبس جنوب كركوك، وقوات الحشد الشعبي تقطع طرق تسلل التنظيم في المحافظة.

  • "داعش" يفجّر برج نقل طاقة كهربائية في كركوك
    "داعش" يفجر برج طاقة في كركوك بعبوة ناسفة

أفاد مراسل الميادين، باستهداف غارات فرنسية مواقع لتنظيم داعش في قرية "مزيرير" في كركوك.

وأفاد في وقت سابق اليوم، بقيام تنظيم داعش بتفجير خط 33 لنقل الطاقة في قضاء الدبس جنوب كركوك.

وأضاف مراسلنا أن "داعش" قام بتفجير أحد أبراج الخط الناقل للطاقة الكهربائية في "إدريس هياس" قرب حقل خباز النفس، التابع لخط "33 كي في"، حيثّ تمّ التفجير بعبوّة ناسفة.

في سياق متصل، شنّ الحشد الشعبي العراقي والشرطة الاتحادية، حملة واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش شمال غرب كركوك، فيما تمّ قطع طرق تسلل عناصر التنظيم لتنفيذ هجماته.

وأطلقت قوات الحشد والشرطة الاتحادية عمليّة أمنيّة في مناطق شمال غرب كركوك، انطلاقاً من قضاء الدبس، وصولاً إلى ممرات يستخدمها عناصر داعش في التسلل لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وعمد عناصر التنظيم من خلال تلك الممرات، إلى استهداف قاطع الدبس ومنطقة ملا عبد الله وأطرافها، كما تمّ العثور على عدة مضافات لداعش في المناطق المذكورة.

يذكر أنّ الحشد الشعبي نعى منذ يومين، شهيدين ارتقيا بإنفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في قرية مخياس بمحافظة ديالي، في حين تستكمل القوات الأمنيّة العراقيّة المرحلة الرابعة من عملية "ثأر الصائمين" في المحافظة.

وبدأت المرحلة الرابعة من العمليّة التي تنفذها القوات الأمنية العراقيّة، بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة في محافظة صلاح الدين.

كما استكمل عناصر من اللواء الـ42 في قوّات الحشد الشعبي، العمليّة على ضفاف نهر دجلة، بعدما تمّ تفتيش جميع الجزر، وكذلك تمّ احراق مقرّات كان يستخدمها تنظيم داعش.