الجيش المصري يعلن مقتل 7 إرهابيين في عملية شمال سيناء

القوات المسلحة المصرية تواصل تنفيذ عملياتها في سيناء وتقتل 7 عناصر تكفيرية وتعثر على كميات من الأسلحة وأجهزة الاتصالات واللاسلكي والكاميرات داخل أحد أوكار المسلحين في شمال سيناء.

  • الجيش المصري يعلن مقتل 7 إرهابيين في عملية شمال سيناء
     القوات المسلحة تنفيذ عملية في سيناء تسفر عن مقتل 7 عناصر تكفيريين

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان، اليوم الجمعة، أنه "استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب، وبناءاً على معلومات استخباراتية تفيد بوجود بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، قامت القوات المسلحة بتنفيذ عملية نوعية أسفرت عن مقتل 7 عناصر تكفيريين تمّ القضاء على أحدهم أثناء تنفيذ المداهمة وعثر بحوزته على بندقية آليه".

وتابع البيان "بالإضافة إلى القضاء على 6 عناصر آخرين أثناء محاولاتهم الهروب، وذلك من خلال تتبعهم بكاميرات المراقبة الأمنية واستهدافهم داخل أحد الأوكار ومقتلهم جميعاً".

القوات المسلحة تنفذ عملية نوعية بشمال سيناء ...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, May 15, 2020

وأضاف أنه "تمّ ضبط عربة دفع رباعي وثلاث دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، وتفجير عشر عبواتة ناسفة، وضبط وتفجير أربع أحزمة ناسفة، إضافة إلى ضبط 3 بندقيات بآلية وبندقية قناصة و3 مسدسات من عيار 9 مم و21 خزنة وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة، وهاتف محمول، وأربع أجهزة لاسلكية و5 شدة ميدانية".

وأعلن الجيش المصري، نهاية نيسان/ أبريل مقتل وإصابة 10 عسكريين بانفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

وتقول القوات المسلحة المصرية إن عدة مئات من المتشددين قتلوا منذ إطلاق عملية أمنية كبرى في شباط/ فبراير 2018 بهدف القضاء على المتشددين الموالين لتنظيم "داعش" وجماعات متشددة أخرى.

وينشر الجيش تطورات عملياته في سيناء كل بضعة أشهر دون إعلان إطار زمني محدد لها.