"سيتفوق على الصين وروسيا".. ترامب: صادقنا على صاروخ خارق جداً

الرئيس الأميركي يكشف أن بلاده تعمل على تنفيذ مشروع صاروخ "الأسرع في العالم وسيتفوق على صواريخ الصين وروسيا"، وفق تعبيره، ويضيف أن الولايات المتحدة تعمل حالياً على تطوير معدات عسكرية "لا يمكن تصورها".

  • "سيتفوق على الصين وروسيا".. ترامب: صادقنا على صاروخ خارق جداً
    ترامب: نبني معدات عسكرية مذهلة على مستوى لم يره أحد من قبل

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن بلاده تعمل على تنفيذ مشروع صاروخ "خارق جداً" قادر على التحليق بسرعة تتجاوز سرعة الصوت 17 مرة، واصفاً الصاروخ الذي يجري تطويره بأنه "الأسرع في العالم، وسيتفوق على الصين وروسيا".

وبحسب وسائل إعلام أميركية، قال ترامب خلال اجتماع عقده، أمس الجمعة، في البيت الأبيض مع قيادة القوات الفضائية الأميركية إن "الفضاء سيكون المستقبل سواء من حيث الدفاع أو الهجوم والعديد من الأشياء الأخرى".

وأضاف "نبني معدات عسكرية مذهلة على مستوى لم يره أحد من قبل، ونعمل حالياً على تطوير معدات عسكرية لا يمكن تصورها وتصل مستوى لم يشهده أحد أبداً.. لا خيار آخر لنا مع الخصوم الذين نواجههم في الخارج".

وتابع ترامب "لدينا ما أصفه بالصاروخ الخارق جداً.. وقيل لي إنه أسرع 17 مرة مما يمتلكونه الآن في البنتاغون، يعني إذا ما قارناه مع الصاروخ الأسرع الذي يوجد لدينا في الوقت الحالي".

الرئيس الأميركي علق على الخطوة قائلاً: "سمعتم أن روسيا تمتلك صواريخ أسرع من الصوت 5 مرات، والصين تعمل على تحقيق سرعة تتجاوز سرعة الصوت 5 أو 6 مرات، لدينا مشروع صاروخ أسرع 17 مرة، وتمت المصادقة عليه قبل قليل".