إيران: أميركا تعرقل المسار العالمي لمكافحة فيروس كورونا

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يقول إن الولايات المتحدة تعرقل المسار العالمي في مكافحة وباء كورونا إن كان في مجلس الأمن الدولي أو في منظمة الصحة العالمية.

  • إيران: أميركا تعرقل المسار العالمي لمكافحة فيروس كورونا
    ارتفاع في عدد الوفيات بـ"كورونا" في إيران

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في تغريدة على "تويتر"، اليوم السبت، "أن أميركا تعمد إلى عرقلة مسار مكافحة وباء كورونا في العالم".

وأضاف موسوي، أنه "رغم الحاجة إلى التماسك والتضامن (الدولي) في سياق مكافحة وباء كوفيد 19، لكن أميركا تعمد إلى المساس والإخلال في التوجهات ووضع العراقيل في هذا الخصوص"، بحسب تعبيره.

ولفت إلى العرقلة تأتي "بدءاً من غرب آسيا ومروراً بأميركا اللاتينية، وانطلاقاً من مجلس الأمن الدولي، وصولاً إلى منظمة الصحة العالمية"، معتبراً أن "واشنطن تعمد إلى بثّ الفرقة والعنف وإفشال جهود المنظمات متعددة الأطراف".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال إن بلاده تواجه منذ عامين "أسوأ حكومة أميركية على مر التاريخ"، مشيراً إلى أنها "عاجزة وعديمة الرحمة والإنسانية".

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور بأن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، بلغ لغاية ظهر اليوم السبت 118 ألفاً و392 شخصاً بينهم 2716 في وضع صحي حرج.

فيما توفي 35 شخصاً آخر خلال الـ24 ساعة الماضية لتبلغ الوفيات أثر الإصابة بالفيروس في إيران 6937 شخصاً.