الصين ترسل 30 طناً من المساعدات الطبية إلى مصر

للمرة الثالثة، السلطات المصرية تعلن اليوم السبت، تلقيها هدية عبارة عن مساعدات طبية من الصين. "تتضمن مليون كمامة طبية، و150 ألف كمامة "N95"، و70 ألف مجموعة من الملابس الطبية الوقائية، و70 ألف قفاز طبي"، وغيرها.

  • الصين ترسل 30 طناً من المساعدات الطبية إلى مصر
    الصحة المصرية: الشحنة الثالثة المقدمة من دولة الصين أكبر حجماً من الشحنتين السابقتين

أعلنت السلطات المصرية، اليوم السبت، تلقيها هدية من جمهورية الصين الشعبية.

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان، إنها تلقت شحنة ثالثة من المساعدات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية.

وبحسب البيان، وجهت هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً على هديتها لمصر للمرة الثالثة، مؤكدة "قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أن "الشحنة الثالثة المقدمة من دولة الصين، أكبر حجماً من الشحنتين السابقتين، حيث تزن 30 طناً من المستلزمات الطبية الوقائية".

وفي السياق، قال إنها "تتضمن مليون كمامة طبية، و150 ألف كمامة "N95"، و70 ألف مجموعة من الملابس الطبية الوقائية، و70 ألف قفاز طبي، بالإضافة إلى 70 ألف كاشف خاص بتحاليل فيروس كورونا المستجد، و1000 جهاز قياس درجة الحرارة".

وأشار مجاهد إلى أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية هي الدفعة الثالثة التي تقدمها الصين إلى مصر، حيث خصصت الحكومة الصينية 3 دفعات من المساعدات هدية لجمهورية مصر العربية.

وسبق للرئاسة المصرية أن أفادت بأنّ السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الصيني، أشاد خلاله "بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار الفيروس".

وعبّر السيسي عن تطلع بلاده إلى "تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية في البلدين، للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات".