مقتل عناصر من داعش بمدفعية الحشد الشعبي في صلاح الدين

بعد التصعيد الذي شهده العراق في الأيام الأخيرة بين الحشد الشعبي و "تنظيم داعش"، مراسل الميادين يفيد بأن مدفعية الحشد وباشراف اللواء 52 قامت باستهداف تجمعات لفلول"داعش" في صلاح الدين.

  • مقتل عناصر من داعش بمدفعية الحشد الشعبي في صلاح الدين
    الحشد الشعبي يعثر على شبكة أنفاق كبيرة لفلول "داعش" في صلاح الدين

أفاد مراسل الميادين في العراق بأن مدفعية الحشد الشعبي وباشراف اللواء 52 بالحشد الشعبي، قامت باستهداف تجمعات لفلول تنظيم داعش في منطقة الزرگة شرق صلاح الدين. وقال مراسلنا إن القصف أسفر عن  مقتل ستة عناصر بتنظيم داعش.

هذا وتمكنت قطعات اللواء 33 التابعة لقيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي خلال عملية أمنية نفذتها لتطهير مناطق جنوب غرب الموصل من العثور على شبكة أنفاق كبيرة لفلول داعش.

وتضمنت الأنفاق عبوات ناسفة تم التخلص منها بشكل آمن من قبل الجهد الهندسي للواء، حيث تم تطهير قرى تل الرمان ووادي الدير ورجم الحديد والكوار.

وأعلن ‏⁧‫الحشد الشعبي⁩ عن إحباط محاولة تسلل وإسقاط طائرة مسيرة لداعش⁩ في ⁧‫خانقين ضمن محافظة ديالى.

وفي وقت سابق من مساء اليون، قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إن العراق "مقبل على صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله". 

الكاظمي وفي كلمة ألقاها خلال زيارته لمقر الحشد الشعبي اليوم بالتزامن مع استمرار الحشد الشعبي في التصدّي لهجمات داعش وملاحقة فلوله، قال إن "قانون الحشد رقم 40 الصادر في عام 2016 هو الإطار القانوني الذي يحميكم وسندافع عنه".

وكان مراسل الميادين في العراق أكد هجوم تنظيم "داعش" على لواء 23 من القوات المسلحة في منطقة الصفرة شمال ديالى، مشيراً إلى استشهاد 4 من مقاتلي الحشد في عملية التصدي للهجوم.

وفي وقت سابق، أعلن نائب قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن جاسم محمد خليفة، أن الحشد الشعبي يمسك مناطق مهمة في الجزيرة الممتدة بين ثلاث محافظات.