ردّاً على تشكيل الحكومة الإسرائيلية.. حماس: الفلسطينيون سيواصلون نضالهم

الناطق باسم "حماس" يقول ردّاً على تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة إن الشعب الفلسطيني لن يلتفت لها ويؤكد أن الشعب سيواصل نضاله المشروع حتى استرداد كامل أرضه ومقدساته.

  • ردّاً على تشكيل الحكومة الإسرائيلية.. حماس: الفلسطينيون سيواصلون نضالهم
    قاسم: المطلوب توحيد كل جهود الشعب الفلسطيني من أجل مواجهة سياسة الحكومة المتطرفة

تناول الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، موضوع تشكيل حكومة جديدة في "إسرائيل"، مشيراً إلى أن "إضافة مجرمي حرب إلى حكومة يمينية متطرفة، يعزز التحديات التي تواجهها الحالة الفلسطينية".

وقال قاسم إن "شعبنا الفلسطيني لن يلتفت لتشكيلات الحكومة الصهيونية، وسيواصل نضاله المشروع حتى استرداد كامل أرضه ومقدساته، ويعيش بكرامة فوق أرضه المحررة".

وشدد على أن المطلوب "توحيد كل جهود وطاقات شعبنا من أجل مواجهة سياسة هذه الحكومة المتطرفة التي تضع موضوع ضم الضفة الغربية في سلم أولوياتها".

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال اليوم الأحد أمام الكنيست إنه "على الحكومة الإسرائيلية الجديدة ضم مستوطنات الضفة الغربية"، في حين أقرّ الكنيست أداء اليمين الدستوري لحكومة نتنياهو ومنحها الثقة بغالبية 73 عضواً. وتضم الحكومة 36 وزيراً و16 نائب وزير وهي الحكومة 35 منذ تأسيس "إسرائيل".

وتشكلت الحكومة الإسرائيلية الجديدة من تحالف واسع مشترك بين حزب "الليكود" وحزب "أزرق أبيض" وحلفائهما، حيث اتفقا على أن يتناوب زعيميهما على التوالي نتنياهو وبني غانتس رئاستها وتقاسم حقائبها الوزارية.

وقال نتنياهو، خلال خطاب تنصيب الحكومة أمام الكنيست،"آن الأوان لفرض السيادة الإسرائيلية على كل أنحاء وطننا، هذه ستكون عملية تاريخية"، على حدِّ قوله.