صاروخان يستهدفان المنطقة الخضراء.. واشتباكات في ديالى وكركوك

صاروخا كاتيوشا يستهدفان المنطقة الخضراء في بغداد، من دون وقوع أي إصابات، واشتباكات بين عناصر "داعش" والجيش والحشد الشعبي العراقيين، في ديالى وكركوك.

  • الصاروخ على المنطقة الخضراء أدى إلى أضرار مادية طفيفة

أكدت مصادر للميادين، فجر اليوم الثلاثاء، سقوط صاروخي كاتيوشا على أحد البيوت الفارغة داخل المنطقة الخضراء ببغداد، فيما أشارت خلية الإعلام الأمني إلى أن أضراراً بسيطة نتجت عن إصابة أحد الصواريخ لجدار منزل. 

من جهة أخرى، شهدت نواحي شمالي ديالى اشتباكاً بين الحشد الشعبي وعناصر من تنظيم "داعش"، حيث تمكن الحشد من قتل عدد من عناصر التنظيم شرقي العظيم، بعدما اندلعت الاشتباكات العنيفة بين قوة من اللواء 23 بالحشد وعناصر "داعش"، الذين أقدموا على تفجير خطوط لنقل الطاقة في تلك الناحية.

أما في كركوك، فتعرضت نقطة تابعة إلى الفرقة 11 بالجيش للهجوم، في منطقة الافتخارات في قضاء داقوق جنوبي المحافظة، مما أدى إلى استشهاد أحد مقاتلي الفرقة ذاتها.

وتشن القوات العراقية، منذ الأحد الفائت، عمليات "أسود الجزيرة" لتفتيش صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوب محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين، وصولاً إلى الحدود الدولية مع سوريا.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، قد أعلن إثر زيارته لمقر الحشد الشعبي، إن العراق "مقبل على صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله، وأن مقاتلي الحشد الشعبي في مقدمة الذين ينفذون هذه الصولة إلى جانب أخوانهم في الجيش وبقية القوات المسلحة".