السراج: السيطرة على "الوطية" تقرب من يوم الانتصار الكبير

رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج يقول إن السيطرة على قاعدة الوطية الجوية ليست نهاية المعركة، بعدما كانت قوات الوفاق انتزعت قاعدة الوطية الجوية من قبضة قوات المشير خليفة حفتر.

  • السراج: السيطرة على "الوطية" تقرب من يوم الانتصار الكبير
    السراج يعلن عن "فخره واعتزازه" بتحرير قاعدة الوطية

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن "السيطرة على قاعدة الوطية الجوية ليست نهاية المعركة، بل تُقرِّب قوات حكومة الوفاق من تحرير كافة المدن والمناطق، والقضاء نهائياً على مشروع الاستبداد"، مضيفاً أن ما جرى يجعل "يوم النصر الكبير" قريباً أكثر.

وأعلن السراج في بيان له فخره واعتزازه بتحرير قاعدة الوطية من قبضة من وصفها بـ "المليشيات الإجرامية والمرتزقة الإرهابيين".

هذا وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الاثنين، أن قواتها انتزعت قاعدة الوطية الجوية من قبضة قوات المشير خليفة حفتر.  

ونقلت مواقع إخبارية محلية عن أسامة الجويلي، القائد العسكري التابع للوفاق، تأكيده أن قواته سيطرت على قاعدة الوطية الجوية في إطار عمليتها المسماة "عاصفة السلام". 

قاعدة الوطية الجوية

وتعد القاعدة من أكبر القواعد الجوية في ليبيا، حيث تضم مخازن أسلحة ومحطة وقود ومهبطا للطيران ومدينة سكنية وطائرات حربية، بينها طائرات إماراتية مسيرة تستخدمها قوات حفتر في شن هجمات على طرابلس.

وتتسم القاعدة بموقع إستراتيجي، حيث إن الطيران الحربي والمسير الذي يطير منها يغطي كامل المناطق الغربية لليبيا، وتستطيع استيعاب نحو سبعة آلاف عسكري.