الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة استطلاع للتحالف السعودي

مصدر عسكري في حكومة صنعاء يؤكد إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع مقاتلة للتحالف السعودي، ويشير إلى أنها حلقت في أجواء منطقة الفازة في مديريتي التُحَيْتا وحَيْس جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر. 

  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة استطلاع للتحالف السعودي
     استمرار المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي (أرشيف)

أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع مقاتلة للتحالف السعودي في أجواء منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحُدَيْدَة غرب البلاد.

وأوضح المصدر أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت بعشرات القذائف المدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان في المحافظة، بالترافق مع استحداث تحصينات قتالية جديدة، مشيراً إلى أن طائرات حربية وتجسسية للتحالف السعودي حلقت في أجواء منطقة الفازة في مديريتي التُحَيْتا وحَيْس جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر. 

وشنت طائرات التحالف السعودي 27 غارة استهدفت بمعظمها منطقة المرازيق في مديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة الجوف شرق البلاد، فيما طاولت غارات أخرى للتحالف السعودي مديريتي صِرواح ومجزر في محافظة مأرب المجاورة.

جرى ذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في المديريتين ذاتهما، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. كذلك تشهد منطقة قانِية شمالي شرق محافظة البيضاء مواجهات مماثلة بين الطرفين، حيث شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع سيطرة الجيش واللجان، لإسناد محاولات قوات الرئيس هادي في تحقيق أي تقدم باتجاه تلك المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء خلال الأيام القليلة الماضية. 

إلى ذلك، اتهم التحالف السعودي قوات حكومة صنعاء بارتكاب 194 خرقاً لوقف إطلاق النار الأحادي خلال 48 ساعة. 

وفي محافظة أبين جنوب اليمن، تراجعت حدة المعارك بين قوات حكومة الرئيس هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في مناطق قرن الكلاسي والطرية والشيخ سالم الممتدة بين مدينتي شُقْرة وزُنْجبار، حيث اتسمت مواجهات الأيام العشرة الماضية بالكر والفر بين الجانبين، من دون أن يسجل أي طرف تقدماً ملحوظاً على حساب الآخر، رغم التحشيدات العسكرية التي ترافقت مع احتدام القتال، إلا أن تلك المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.