إيران: العقوبات تعكس ضعف وإحباط وضياع الإدارة الأميركية

في ردٍ على العقوبات الأميركية التي فرضتها واشنطن أمس ضد مسؤولين إيرانيين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "هذه العقوبات انتهاك سافر لقرار 2231 التابع لمجلس الأمن الدولي".

  • إيران: العقوبات تعكس ضعف وإحباط وضياع الإدارة الأميركية
    موسوي: أميركا تتجاهل الأعراف المتجذرة في العلاقات الدولية من خلال فرض عقوبات مباشرة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الخميس، إن "العقوبات الأميركية على المسؤولين الإيرانيين لا سيما وزير الداخلية وقائد الشرطة غير مجدية، وتعكس ضعف وإحباط وضياع الإدارة الأميركية وأوهام مسؤوليها"، مشيراً إلى أن "هذه العقوبات انتهاك سافر لقرار 2231  التابع لمجلس الأمن الدولي".

وأضاف موسوي أن "الولايات المتحدة تتجاهل الأعراف المتجذرة في العلاقات الدولية، من خلال فرض عقوبات مباشرة على أشخاص معنيين بتوفير أمن الشعب الإيراني وبالتالي أمن المنطقة".

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الأربعاء، عقوبات على وزير الداخلية الإيراني و8 مسؤولين إيرانيين آخرين بالإضافة إلى شركة عامة.

واتهم وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في بيان له، إيران بـ"قمع معارضة الشعب الإيراني، بما في ذلك التظاهرات السلمية، بعنف جسدي ونفسي"، على حدّ تعبيره. 

من جهته، أشار وزير الخارجية مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي له أمس، إلى أنّ العقوبات ضد إيران "نتيجة إعطائها صلاحيات للشرطة بقتل المتظاهرين"، وفق قوله.