النقاط التي نقلها الإعلام الإسرائيلي من خطاب السيد نصر الله

وسائل إعلام إسرائيلية تسلط الضوء على عدد من النقاط في خطاب الأمين العام لحزب الله، فضلاً عن معلقي الشؤون العربية عبر حسابهم على تويتر.

  • النقاط التي نقلها الإعلام الإسرائيلي من خطاب السيد نصر الله
    أهم ما نقله الاعلام العبري من خطاب السيد نصرالله

 

تابعت وسائل اعلام اسرائيلية عن كثب على خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، حيث عملت العديد من الوسائل على نقل أهم المواقف التي أطلقها بالتزامن مع الخطاب، والأمر نفسه قام به عدد من معلقي الشؤون العربية عبر حسابهم على تويتر، فيما كان لافتاً جداً، لجوء موقع روتر نت إلى نقل مباشر وبالبث الحي لخطاب السيد نقلاً عن قناة فلسطين اليوم.

البداية مع معلق الشؤون العربية في القناة 13 حيزي سيمانتوف الذي غرّد على التويتر مستعيناً بجملة قالها السيد نصرالله "إسرائيل هي غدة سرطانية يجب ان تمحى من الوجود، انا لا أدعو لرميهم في البحر إنما من جاء الى فلسطين من البحر الى النهر، عليه أن يجمع أغراضه ويعود من حيث اتى". 

موقع القناة السابعة قال أرسل مرة أخرى أمين عام حزب الله رسالة تهديد الى إسرائيل: إسرائيل هي غدة سرطانية ويجب أن تمحى من الوجود .

أما موقع القناة 12 فتحدث عن  3 نقاط قالها "كل وجود إسرائيل مرتبط فقط بأمر واحد بالوجود الأميركي كقوة عظمى، عندما لا تبقى أميركا قوة عظمى والظروف تتغير، أيضاً الوضع سيتغير وهذه مسألة وقت فقط".

كما نقل أن "لبنان وغزة هم مثل الفيتنام للأميركيين – حرب استنزاف. الضربات والصدمات التي عاشتها إسرائيل، أوصلتها الى الضعف، من الناحية الداخلية أيضاً ومن ناحية أمنها في المنطقة وهي في النهاة أدت الى انسحابها". 

كذلك أن "مقاومة إسرائيل حتى لو استغرقت 100 او 200 عام لا يجب أن تيأس الامة الإسلامية، بل على العكس هي فقط يجب ان تقوينا لمواصلتها من جيل الى جيل، الزمن لا يجب ان يشكل ذريعة للتنازل عن المبادئ".

ومنذ اللحظة الأولى للخطاب غرّد روعي قيس معلق الشؤون العربية في القناة كان قائلاً "الوجبة الرئيسية في يوم القدس العالمي العملي: بعد دقائق سيقولون إذا كان يوجد لحم أو يمكن العودة إلى الأكل النباتي" 
 
ووفق روعي كانت بداية الخطاب "بداية واعدة" حين قال نصرالله "لا نريد ان نرمي أحدا في البحر، فقط نقول للإسرائيليين الموجودين في فلسطين وسرقوها يجب ان يعودوا الى دولهم الاصلية". 

وفيي تغردية ثانية، قال روعي "عالم الخيال يزدهر لدى نصر الله"، مرفقاً الجملة باقتباس من حديثه  "قلت للصحفيين الأجانب بعد حرب لبنان الثانية: تصوروا ان لديكم منزل او فيلا مع حديقة ، وجاء احد ما مع السلاح وقام باقتحامه وقتل ابنكم وطردكم من البيت الى الشارع. حتى لو بعد مئة سنة او مئتي سنة تشعرون ان هذا البيت هو لكم وهذا حقكم ، وهذه هي أيضا قضية فلسطين". 


 
وبحسب روعي فان السيد نصر الله يعرض قراءة بشأن كل الساحات، في وسطها تعزز ايران ووكلائها في كل المنطقة. بخصوص لبنان.

من جهته، نقل موقع يديعوت احرونوت جملة  " فلسطين من البحر الى النهر تابعة للفلسطينيين ، وهي يجب ان تكون لهم. كل من يعتقد انه يستطيع ان يغير موقفنا عبر حروب واغتيالات او عقوبات هو مخطئ. المركز الذي يدافع عن الكيان هو الولايات المتحدة الأميركية".