القوات التركية تحرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية بريف الحسكة

قوات الاحتلال التركي تخطف أكثر من ثلاثين مدنياً في قرية تل حلف بريف رأس العين شمال غرب الحسكة.

  • القوات التركية تحرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية بريف الحسكة
    واصلت القوات التركية صباح اليوم حرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية في قرى عدة بريف بلدتي تل تمر وأبو راسين

ذكرت وكالة "سانا" أن "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته خطفوا أكثر من ثلاثين مدنياً في قرية تل حلف بريف رأس العين شمال غرب الحسكة".

في الوقت نفسه، واصلت القوات التركية صباح اليوم حرق مساحات واسعة من الحقول الزراعية في قرى عدة بريف بلدتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة.

ونقلت الوكالة عن أهالي من هذه القرى قولهم إن "الحرائق انتشرت بسرعة جراء الرياح النشطة وأتت على مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير"، مشيرين إلى أن "النيران ما تزال مشتعلة وتحرق المزيد من المساحات المزروعة".

هذا واندلعت حرائق عدة في الأراضي الزراعية التابعة لقرى أم الكيف والدردارة والطويلة بريف تل تمر في 19 أيار/مايو الجاري جراء اعتداء قوات النظام التركي بقذائف الهاون على المنطقة وذلك بعد ساعات فقط من تسبب حريق نشب بالقرب من نقطة للاحتلال التركي في ريف رأس العين باندلاع حرائق في حقول القمح والشعير في قرى المناجير والأهراس والعامرية وتل عطاش وعرات أبو بكر التابعة لمنطقة رأس العين بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة.

ومنذ أيام، اعتقلت قوات "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن شخصاً من أهالي قرية الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

كما أقدمت طائرات لقوات الاحتلال الأميركية على إحراق أكثر من 200 دونم من حقول القمح عبر رميها عدداً من البالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية بريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة، أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق.