اليابان تعلن رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

السلطات اليابانية تتخذ قراراً برفع حالة الطوارئ بعدما خففت إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء البلاد مع تراجع الإصابات الجديدة.

  • اليابان تعلن رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد
    رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي (صورة حصلت عليها رويترز من وكالة أنباء كيودو).

قال رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي، اليوم الاثنين، إنه سيتم رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وإن اليابان نجحت في السيطرة على انتشار فيروس كورونا خلال أقل من شهرين.

وخففت السلطات إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء البلاد في 14 أيار/مايو مع تراجع الإصابات الجديدة، لكن الحكومة أبقت طوكيو وأربع مناطق أخرى تحت المراقبة.

وسجلت الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم أكثر من 16600 إصابة و839 وفاة حتى الآن بالفيروس، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة.

وتوصلت اليابان إلى القرار بعد ثلاثة أيام فقط من تقديم شركة الأدوية الأميركية طلباً للحصول على الموافقة.

وقال مسؤول في وزارة الصحة اليابانية إنه "حتى الآن لا يوجد دواء متاح لعلاج فيروس كورونا هنا، ومن ثم فإن الموافقة على هذا العقار خطوة كبيرة بالنسبة لنا". وأضاف أن الدواء سيُعطى للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض شديدة لعدوى كوفيد-19.

وفي ظل عدم وجود علاجات أخرى معتمدة للمرض، يتزايد الاهتمام بالدواء في جميع أنحاء العالم. وحصل الدواء، الذي يأخذه المريض كمحلول عبر الوريد، على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية الأسبوع الماضي لاستخدامه في حالات الطوارئ للمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.