الميادين تنشر مشاهد تسلّم فنزويلا رسمياً الشحنة النفطية الإيرانية الأولى

مصادر الملاحة البحرية تؤكد أن ناقلة النفط الإيرانية الثانية دخلت المياه الفنزويلية من دون أي إزعاج، ومن المتوقع أن تصل الناقلة الثالثة "فاكسون" مساء يوم الأربعاء.

  • رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الفنزويلي يتسلم رسمياً الشحنة المحملة على الناقلة الإيرانية
    نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الفنزويلي يتسلم رسمياً الشحنة المحملة على الناقلة الإيرانية

تسلّم نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الفنزويلي ووزير الطاقة طارق العيسمي، رسمياً، الشحنة المحملة على الناقلة الإيرانية "فورتيون".

  • تظهر المشاهد الخاصة بالميادين الناقلة الإيرانية
    تظهر المشاهد الخاصة بالميادين الناقلة الإيرانية

وحصلت الميادين على مشاهد جديدة لناقلة النفط الإيرانية "فورست"، وهي الناقلة الثانية التي تدخل المياه الإقليمية الفنزويلية.

وتظهر المشاهد الخاصة بالميادين الناقلة الإيرانية وسرباً من الطائرات الحربية الفنزويلية وسفينة حربية فنزويلية لتأمين الحماية لها في طريقها للرسو في الموانئ الفنزويلية.

مصادر الملاحة البحرية أكّدت أن ناقلة النفط الإيرانية دخلت المياه الفنزويلية من دون أي إزعاج، ومن المتوقع أن تصل الناقلة الثالثة "فاكسون" مساء يوم الأربعاء المقبل إلى المَنطقة الاقتصادية لفنزويلا.

من جهته، وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وصول سفينة النفط الايرانية إلى بلاده بالانتصار.

وأكّد في تعليق له أنَّ طهران وكراكاس تريدان السلام، ولديهما الحق في التجارة والملاحة الحرّة.

يذكر أنّ فنزويلا أعلنت فجر الأحد وصول أولى ناقلات النفط الخمس التي أرسلتها إيران، حيث دخلت المياه الإقليمية لفنزويلا، لتكسر الحصار الأميركي والعقوبات المفروضة عليها.

ويعتبر أن ناقلة النفط الإيرانيّة كسرت الحصار الأميركي المفروض على فنزويلا، من دون أيّ رد فعل من الولايات المتحدة، حيث علّق السفير الإيراني لدى فنزويلا، حجة الله سلطاني، على قرار الرئيس دونالد ترامب بعدم اعتراض السفن الإيرانية المحمّلة بالنفط إلى كراكاس، بالتأكيد على أنّ ترامب ومستشاريه "أدركوا أخيراً أنهم لو احترموا القواعد والمبادئ الدولية، واتخذوا قرارات منطقية وعقلانية، فلن يصابوا لا هم ولا جنودهم بارتجاجات دماغيّة خفيفة".