الحكومة السورية تخفف من إجراءات مواجهة كورونا

الفريق الحكومي السوري يقرر إلغاء حظر التجول الليلي بشكل كامل، وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية، ويؤكد إجراء الامتحانات الرسمية في موعدها، وزيادة إجراءات الوقاية الصحية.

  • الحكومة السورية تخفف من إجراءات مواجهة كورونا
    الحكومة السورية تلغي حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل

أجرى الفريق الحكومي السوري المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا مراجعةً وتقييماً شاملاً لكل الإجراءات والقرارات الحكومية المتعلقة بالتصدي للفيروس، وشدد على أهمية عودة الحياة الاقتصادية مع المحافظة على إجراءات الصحة العامة.

وقرر الفريق خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل، اعتباراً من مساء غد الثلاثاء، ورفع منع التنقل بين المحافظات، والسماح بالنقل الجماعي بينها، فيما مددت فترة فتح المحلات والأسواق التجارية، لتصبح من الساعة 8 صباحاً حتى 7 مساءً.

وأكد الفريق الحكومي الإبقاء على إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة، وفقاً للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا، موضحاً أن كل الإجراءات التدريجية تهدف إلى تحقيق التوازن بين السلامة الصحية من جهة، واستمرار الحياة الاقتصادية من جهة أخرى.

كذلك تقرر استمرار قرار تعليق استقدام السوريين العالقين في الخارج حتى إشعار آخر، على أن تتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة حجر المتواجدين في مراكز الحجر.

واطلع الفريق على استعدادات وزارة التربية لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في موعدها، حيث تم استكمال تجهيز 5 آلاف مركز للامتحان بزيادة 700 مركز عن العام الماضي، تنفيذاً لإجراءات السلامة الصحية.