قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

قوات الاحتلال  تواصل ممارسة سياسة العقاب الجماعي بحق المواطنين في بلدة يعبد، عبر سياسة الاعتقال المستمرة وما يرافقها من عمليات تنكيل وترهيب.

 

  • قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية
    قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين من الضفة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين من الضفة.

 وأفاد نادي الأسير، في بيان اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدتي يعبد وقباطية في جنين، كلاً من: نور بشار أبو بكر وهو أسير سابق، وشقيقه براء، إضافة إلى محمود رياض تركمان، ومحمود مأمون أبو الرب، وعبد السلام نبيه أبو الرب.

وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال، ومنذ تاريخ الثاني عشر من أيار/ مايو الجاري، تواصل ممارسة سياسة العقاب الجماعي بحق المواطنين في بلدة يعبد،عبر سياسة الاعتقال المستمرة، وما يرافقها من عمليات تنكيل وترهيب، والتي طالت عائلات بأكملها، منهم النساء والأطفال، علماً أن جزءاً من المواطنين، ومنهم النساء والأطفال، تعرضوا للاعتقال والتحقيق الميداني أكثر من مرة خلال هذه الفترة.

يُضاف إلى المعتقلين مواطن من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، وهو فريد الطيراوي، ومواطن آخر من بلدة العيساوية، وهو سميح عليان، إضافة إلى المواطن عمر عبد المهدي شاور من الخليل.

وأفاد مركز الجلزون للإعلام المجتمعي أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى فريد الطيراوي (19 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في المخيم وفتشته وعبثت بمحتوياته.

ومددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتقال الأسير محمد شادي جرار من جنين حتى 13 حزيران/يونيو القادم، للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن تم نقله من معتقل الجلمة الى مجدو.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جرار في 16 كانون الثاني/ يناير 2020.