الطاقة الذرية تندد بالعقوبات الأميركية على 2 من العلماء النوويين الإيرانيين

منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تندد من خلال بيان لها بإعلان الإدارة الأميركية فرض عقوبات على 2 من العلماء النوويين الإيرانيين، وتقول إنها إجراءات صبيانية تعكس استمرار النهج العدائي الأميركي.

  • الطاقة الذرية تندد بالعقوبات الأميركية على 2 من العلماء النوويين الإيرانيين
    إيران: هذه الإجراءات لا تؤثر سلباً على عزيمة وإرادة شباب إيران

أصدرت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بياناً تنديدياً بإعلان الإدارة الأميركية فرض عقوبات على 2 من العلماء النوويين الإيرانيين.
 
 وأشارت المنظمة في بيانها إلى أن هذه المساعي الأميركية ليست سوى خطوات فاشلة وإجراءات صبيانية تعكس استمرار النهج العدائي للولايات المتحدة تجاه إيران.
 
وتابعت المنظمة  "بالرغم من أن مثل هذه الإجراءات لا تؤثر سلباً على عزيمة وإرادة شباب إيران، لكننا نستثمر هذه الفرصة ونعلن مرة أخرى لكل من يعادي النظام الاسلامي الإيراني أن الوقوف بوجه الشعب الايراني يعزز إرادتنا ويضعّف مكانة أعدائنا على الصعيد الدولي" وفقاً للبيان.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن واشنطن قررت فرض عقوبات على اثنين من العلماء الإيرانيين، لعلاقتهما ببرنامج التخصيب النووي، وهما مجيد أغائي وأمجد ساسغار.

 جاء ذلك بعدما أنهت الولايات المتحدة العمل باستثناءات من العقوبات المفروضة على البرنامج النووي الإيراني.

وقال مسؤول أميركي ومصدر آخر مطلع لوكالة "رويترز"، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة قررت إنهاء إعفاءات من العقوبات تسمح لشركات أوروبية وصينية وروسية بمواصلة أعمال في منشآت نووية إيرانية محددة.