الفلسطينيون يتصدون لمحاولات اقتحام محيط بيت لحم

يعمل مركز معلوماتِ وادي حلوة على توثيق انتهاكات الاحتلال بحق بلدة سلوان. ووادي حلوة .هو اسم الحي المحاذي لسور المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية في بلدة سلوان.وهو الأكثر استهدافاً من قبل الاحتلال.

  • الفلسطينيون يتصدون لمحاولات اقتحام محيط بيت لحم
    الاحتلالِ اقتحم في الساعاتِ الماضية مناطقَ متعددةً في بيت لحم 

تظاهر أهالي بلدة قباطية جنوب جنين المحتلة اليوم الجمعة، احتجاجاً على ممارسات الاحتلالِ بحق الأسرى وبالأخص الأسير كمال أبو وعر الذي طرأَ تدَهور جديد على صحته. وتقدّم التظاهرة مقاتلون يحملون السلاح.

وفي محيط بيت لحم بالضفة الغربية تصدى الفلسطينيونَ لاعتداءات الاحتلال. وتصدّى شبان البلدة لدورياتِ الاحتلال التي أَطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاههم.

وفي منطقة باب الاسباط في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال المعلمة هنادي الحلواني اثناء توجهها للصلاة .

مصادرة أراضٍ في سلوان

وفي سياق مصادرتها للأراضي أَصدرت سلطات الاِحتلاإل قراراً يقضي بمصادرة قطعة أرض بمِساحة دونم ونصف في حيِّ وادي الربابة ببلدة سلوان لاستخدامِها مقبرة لليهود.

وأعلن مركزُ معلوماتِ وادي حلوة  في بيان له أن سلُطاتِ الاِحتلالِ أمهلت أصحاب الأرضِ مدة أسبوعين للإعتراضِ على القرارِ أمام المحاكمِ المختصة.

وأشارَ الى أنَّ سلطتَيِ الطبيعة والآثارِ الاسرائيليتين بدأتا باستهداف هذهِ الأرض قبلَ عدةِ سنوات من خلال زراعة قبور وهمية، مؤكداً أن السلطات الإسرائيليةَ تحاول تنفيذ مشاريع عدة في حي وادي الربابة لاعتباره الإمتداد والمسار للحدائق التوراتية التي تحيط بالمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

ونشير إلى أن مركز معلوماتِ وادي حلوة يعمل على توثيق انتهاكات الاحتلال بحق بلدة سلوان. ووادي حلوة هو إسم الحي المحاذي لسور المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية في بلدة سلوان. وهو الأكثر استهدافاً من قبل الاحتلال.

وضمن محاولاته لمحو تاريخ هذا الحي أطلقت عليه اسم "مدينة داوود" فحمل مركز المعلومات اسم الحي حفاظا على الأسم من التزوير والضياع.

ومركز معلوماتِ وادي حلوة يعمل على توثيق انتهاكات الاحتلال بحق بلدة سلوان. ووادي حلوة .هو اسم الحي المحاذي لسور المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية في بلدة سلوان.وهو الأكثر استهدافاً من قبل الاحتلال.