استشهاد مدنيين بقصف للتحالف السعودي على الحديدة

قوات التحالف السعودي تواصل استهدافها عدة مناطق في اليمن، واستشهاد مدنيين بينهم أطفال ونساء بقصف مدفعيّ على محافظة الحديدة.

  • استشهاد مدنيين بقصف للتحالف السعودي على الحديدة
    قوات التحالف تواصل استهداف المدنيين في محافظة الحديدة

أفاد مصدر طبيّ الميادين باستشهاد وجرح نحو 20 مدنياً بينهم أطفال ونساء، بقصف مدفعيّ لقوات التحالف السعودي على محافظة الحديدة في اليمن.

وأسفر القصف الذي طاول حيّ الزهور في الحديدة، عن استشهاد 4 مدنيين وجرح 18 آخرين، فيما تواصل طائرات التحالف السعودي استهداف مديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن بغارات مكثفة. 

كما شنّ التحالف السعوديّ 4 غارات جويّة على منطقة مجازة في مديرية باقِم الحدودية، وغارة على طخية في مديرية مجز شمالي محافظة صعدة شمال اليمن.

كذلك قصفت ​قوات التحالف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعيّة، مناطق متفرقة في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي صعدة شمال اليمن.

وذكر مصدر عسكريّ يمنيّ أنّ  قوات التحالف السعودي "استهدفت بـ87 قذيفة مدفعية مناطق سيطرة الجيش واللجان الشعبية في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية". 

وتابع المصدر أنّ القوات المتعددة للتحالف "تواصل استحداث تحصينات قتالية جديدة في منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة". 

يذكر أنّ معارك دارت في وقت سابق من اليوم، هي الأعنف بين قوات الجيش اليمنيّ من جهة وقوات الرئيس عبد ربّه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ13 غارة جوية مديريتي مجزر وصرواح المجارورتين لمديرية مَدْغِل الجِدْعان، حيث تشهد صرواح ومجزر مواجهات بين الطرفين.