قوات الاحتلال مستمرة في اعتقالاتها التعسفية

هدمت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، 6 محلات تجارية قيد الإنشاء في "حي الصلعة" من قرية جبل المكبر. يأتي ذلك فيما أفادتْ وسائل إعلام إسرائيلية بأن من المقرر إخلاع وهدم نحو مئتي مبنى صناعي يملكها فلسطينيون في حي وادي الجوز بالقدس المحتل.

  • قوات الاحتلال مستمرة في اعتقالاتها التعسفية
    قوات الاحتلال تعتقل عدداً من المواطنين في نابلس وطولكرم

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عمليات دهم واعتقال واسعة في مواقع مختلفة بالضفة الغربية، طالت 21 مواطناً بينهم أسرى محررين، وتخللها تفتيش منازل وتحطيم محتوياتها وترويع سكانها والاعتداء على بعضهم.

وتركزت عمليات الدهم والإعتقال في محافظات نابلس وجنين ورام الله وسلفيت والقدس وطولكرم.

ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مدينة جنين ومخيمها وسط إندلاع مواجهات .

وشهد مخيم جنين، مواجهات عنيفة أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت.

وفي محافظة نابلس،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة شبّان.

أمّا في محافظة رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين. وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابين من بلدة كفل حارس شمال المحافظة.

وفي بلدة قفين بمحافظة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فتحي أحمد هرشة (26 عاماً). واعتقلت  الشيخ إياد حسني عبدالله ناصر "43 عاماً" من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، أربعة مواطنين،من مدينة القدس وبلدتي أبو ديس، والعيسوية.  بينما تم اعتقال الشاب حسام سدر من المسجد الأقصى وهو أحد موظفي الأوقاف في المسجد.

وفي سياق الإعتداءات على القدس المحتلة،أجبرتْ قوات الاحتلالِ الإسرائيليِّ المَقدسيَّ علاء أحمد إبراهيم بَرقان على هدم منزلِه ذاتياً في جبل المكبر جنوب القدسِ المحتلة تزامناً مع هدم منزل المقدسيِّ محمد جعابيص بحُجةِ البناءِ مِن دون ترخيص.

وهدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، 6 محلات تجارية قيد الإنشاء في "حي الصلعة" من قرية جبل المكبر بالقدس المحتلة.

يأتي ذلك فيما أفادتْ وسائل إعلام إسرائيلية بأن من المقرر إخلاع وهدم نحو مئتي مبنى صناعي يملكها فلسطينيون في حي وادي الجوز بالقدس المحتل.