كوين للميادين: ما يجري في أميركا يشبه الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

الباحث السياسي دان كوين يؤكد للميادين أنه لا وجود لمعارضة سياسية فعلية في الولايات المتحدة، ويوضح أن ذلك بسبب سكوت الديمقراطيين عن إجراءات الرئيس الأميركي بحق المتظاهرين في بلاده.

  • كوين للميادين: ترامب يدعو نفسه رئيس إنفاذ القانون
    كوين للميادين: ترامب يدعو نفسه رئيس إنقاذ القانون

اعتبر الباحث السياسي الأميركي، دان كوين، أن تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر الجيش لقمع المتظاهرين في البللاد، "نوع من الفاشية".

وقال كوين في حديث للميادين ضمن المشهدية ، إنه "لا وجود لمعارضة سياسية فعلية في أميركا بسبب سكوت الديمقراطيين عن إجراءات ترامب بحق المتظاهرين"، مشيراً إلى أن "ما يجري في الشارع الأميركي اليوم يشبه الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

وأكد أن "ترامب لا يبالي بأمر ضحايا عنف الشرطة من الأميركيين الأفارقة"، مشدداً على أن "التلويح بنشر الجيش لقمع المتظاهرين هو ضرب من الاستعراض لترامب".

  • كوين للميادين: ترامب لا يكترث لضحايا عنف الشرطة
    كوين للميادين: ترامب لا يكترث لضحايا عنف الشرطة

وتجددت المواجهات صباح اليوم بين المتظاهرين والشرطة في محيط البيت الأبيض، قبل أن يخلى المكان وتطلق الشرطة الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لإبعاد المتظاهرين، وطالب بعضهم برحيل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

يأتي ذلك، بعد أن جدد ترامب دعوته حكام الولايات أن يكونوا "أكثر حزماً" مع المتظاهرين، وكان في وقت سابق هدد أيضاً بتدخل الجيش الأميركي لقمع الاحتجاجات.