رصد 92 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن

ضربات مقاتلات التحالف تتواصل على عدة مناطق يمنية، حيث استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ4 غارات جوية منطقة الفرع بمديرية كتاف بصعدة شمال اليمن.

  • رصد 92 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن
    القوات المتعددة للتحالف استهدفت بعدد من قذائف المدفعية مديرية الدريهمي جنوب الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني برصد 92 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها تحليق طائرتين تجسسيتين في أجواء الجاح جنوباً والمنظر شرق المدينة. 

وأضاف المصدر أن من بين الخروق 24 خرقاً في الحديدة بقصف صاروخي ومدفعي بـ76 قذيفة و 65 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة، مشيراً إلى أن القوات المتعددة للتحالف استهدفت بعدد من قذائف المدفعية مديرية الدريهمي جنوب الحديدة غرب اليمن.  

وتواصلت ضربات مقاتلات التحالف على عدة مناطق يمنية، حيث استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ4 غارات جوية منطقة الفرع بمديرية كتاف بصعدة شمال اليمن، بالتزامن مع استهدافها بغارة جوية مديرية باقم بصعدة شمال اليمن. 

وامتدت الغارات الجوية إلى مأرب شمال شرق اليمن، واستهدفت طائرات التحالف السعودي بـ8 غارات جوية منطقة نجد العتق بمديرية صرواح غرب مأرب شمال شرق اليمن، و8 غارات جوية مماثلة على منطقتي مجزر ومدغل الجدعان شرق المحافظة الصحراوية، كما استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ3 غارات جوية على مديرية حيران بحجة غرب اليمن. 

هذا وأعلن التحالف السعودي مساء أمس، اعتراض طائرتين مسيّرتين على خميس مشيط السعودية، متهماً قوات صنعاء بالهجوم.

وأضاف التحالف السعودي بأن ‏المسيرتين اللتين أطلقتهما قوات صنعاء كانتا تستهدفان مناطق مدينة حسب قوله، فيما لم تعلن صنعاء عن الهجوم أو تتبناه.

ويوم أمس أفاد مصدر عسكري يمني برصد 1916 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات محافظة الحديدة غرب اليمن خلال شهر أيار/مايو الفائت. 

وأضاف المصدر بأن من بين الخروق في الحديدة تحليق 16 طائرة حربية و71 طائرة تجسس في أجواء مختلف المديريات الساحلية، وأكثر من 461 خرقاً خلال شهر أيار/ مايو، بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 2433 صاروخاً وقذيفة.