السراج يزور تركيا غداً لبحث الحل السياسي في ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، يزور تركيا غداً، لبحث سبل الحل السياسي في ليبيا، والمتحدث باسم قوات حكومة الوفاق يقول إن سلاح الجو التابع لقوات الوفاق نفّذ خلال الساعات الأخيرة 3 ضربات استهدفت سرية لدبابات قوات حفتر.

  • السراج يزور تركيا غداً لبحث الحل السياسي في ليبيا
    حكومة الوفاق: بدأنا بمعركة تحرير مطار العاصمة الدولي

يزور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، تركيا غداً، لبحث سبل الحل السياسي في ليبيا، بعد تصاعد وتيرة المعارك في المنطقة أخيراً.

وقال جاويش أوغلو، في لقاء مع قناة 24 التركية، اليوم الأربعاء، إن "السراج سيزور غداً أنقرة لبحث الحل السياسي في ليبيا".

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن أحمد معيتيق نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية وصل إلى موسكو اليوم الأربعاء لإجراء محادثات.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد قنونو بداية ما أسماه معركة تحرير مطار العاصمة الدولي.

وأعلن أن سلاح الجو التابع لقوات الوفاق نفّذ خلال الساعات الأخيرة 3 ضربات استهدفت سرية لدبابات قوات حفتر في قصر بن غشير ودبابة داخل مطار طرابلس، مشيراً إلى أن قوات الوفاق نجحت قبل يومين في إحكام الطوق حول مطار طرابلس تمهيداً لتحريره.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم بقبول طرفي النزاع في ليبيا استئناف مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" (5 أعضاء من قوات اللواء المشير خليفة حفتر و5 أعضاء من قوات حكومة الوفاق)، التي تهدف إلى وقف إطلاق النار، بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر.

في غضون ذلك، أكد قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تباحث مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون في اتصال هاتفي أزمة فيروس كورونا والوضع في ليبيا ومنطقة الساحل الأفريقي.