على وقع التظاهرات.. بايدن سيسافر إلى هيوستن ويلتقي أسرة فلويد

مساعدان كبيران للمرشح "الديمقراطي" لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن يقولان إن الأخير سيقدم تعازيه لأسرة فلويد ويسجل رسالة مصورة لإذاعتها بقداس جنازة فلويد الذي سيقام في هيوستن.

  • على وقع التظاهرات.. بايدن سيسافر إلى هيوستن ويلتقي أسرة فلويد
    مساعدا بايدن: من المتوقع أن يقدم بايدن تعازيه لأسرة فلويد ويسجل رسالة مصورة لإذاعتها بالقداس

قال مساعدان كبيران للمرشح "الديمقراطي" لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن إن الأخير سيسافر إلى هيوستن غداً الإثنين ويلتقي مع أسرة جورج فلويد وذلك بعد أسبوعين من مقتل الأخير. 

وأضاف المساعدان أنه من المتوقع أن يقدم بايدن تعازيه لأسرة فلويد ويسجل رسالة مصورة لإذاعتها بقداس جنازة فلويد الذي سيُقام في وقت لاحق من ذات اليوم في هيوستن.

وأشار المساعدان إلى أنه "من غير المتوقع أن يشارك بايدن في القداس تجنباً لتسبب الحرس المرافق له في أي تشتيت للمعزين".

وتوفي جورج فلويد، وهو أميركي أفريقي، بعد  أن أقدم شرطي على وضع ركبته على عنق فلويد وهو ممدد على الأرض لدقائق، قبل أن تُعلن وفاته فور وصوله المستشفى يوم 25 أيار/مايو الماضي.

وتسبب الحادث، الذي وثّقه مقطع فيديو، في خروج مظاهرات حاشدة إلى الشوارع امتدت من مدينة منيابوليس إلى مدن أميركية وأخرى في جميع أنحاء العالم.

ووجّه بايدن في الأيام الأخيرة الانتقاد إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في رده على الاحتجاجات، التي كانت سلمية إلى حد كبير، لكنها كانت تؤدي من حين لآخر إلى اشتباكات عنيفة وأضرار لحقت بالممتلكات، فيما دعا ترامب السلطات إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتظاهرين.