ماذا يعني الوشاح الذي ترتديه نانسي بيلوسي؟

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، وأعضاء ديمقراطيون، يركعون بصمت لمدة 8 دقائق و 46 ثانية في ذكرى مقتل جورج فلويد، مرتدين وشاحاً ملوناً، فماذا يعني هذا الوشاح؟

  • ماذا يعني الوشاح الذي ترتديه نانسي بيلوسي؟
    أعضاء من الحزب الديمقراطي اليوم يرتدون وشاحاً ملوناً

ظهر أعضاء من الحزب الديمقراطي اليوم يرتدون وشاحاً ملوناً على رقابهم خلال مؤتمر صحافي تحدثت فيه رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي. 

هذا الأمر كان لافتاً، مما جعل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون حول دلالة هذا الوشاح. 

وتبين أنه وشاح أفريقي، منسوج من قماش "كانتي"، الذي يصنع في دول أفريقية مثل دولة غانا، ويرتديه في الأصل شعوب أكان الإثنيين.

ويبدو أن بيلوسي، والنواب الديمقراطيين، هدفوا إلى إبداء تضامنهم مع المواطنين الأميركيين الأفريقيين، وإظهار رفضهم للعنصرية الأميركية، التي يحتج ضدها الأميركيون منذ 10 أيام.

وركعت بيلوسي، والسناتور شومر، وغيرهما من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين بصمت لمدة 8 دقائق و 46 ثانية في ذكرى مقتل جورج فلويد.

وكشف الديمقراطيون بقيادة مجموعة من النواب السود عن تشريع شامل، اليوم الاثنين، يهدف لمكافحة العنف والظلم العنصري الذي ترتكبه الشرطة.

ومن المقرر أن يتخذ مشروع القانون المؤلف من 134 صفحة خطوات كبيرة تشمل السماح لضحايا سوء سلوك الشرطة بمقاضاتها للحصول على تعويضات وحظر تكبيل المعتقل بالضغط على رقبته، وإلزام أفراد قوة إنفاذ القانون باستخدام كاميرات توضع بملابسهم وفرض قيود على استخدام القوة المميتة، كما يسهل إجراء تحقيقات مستقلة مع مراكز الشرطة التي يرتكب أفرادها انماطا من سوء السلوك.

البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علّق سلباً على حركة بيلوسي والنواب الديمقراطيون، والبعض الآخر اعتبرها خطوة إيجابية.