"حماس" تبدي استغرابها من محاكمة الأردن لأسير معتقل لدى الاحتلال

المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم يقول إن الحركة تعرب عن استغرابها لما صدر عن محكمة أردنية من محاكمة أسير فلسطيني معتقل لدى الاحتلال، وعدد من أقاربه. ويطالب مواجهة المؤامرات والمشاريع التصفوية التي يحاول العدو فرضها على الشعب الفلسطيني ودول المنطقة.

  • "حماس" تبدي استغرابها من محاكمة الأردن لأسير معتقل لدى الاحتلال
    برهوم: نؤكد مجدداً أن عدونا المشترك، أردنيين وفلسطينيين وكل دول المنطقة، هو هذا الاحتلال الإسرائيلي

استغربت حركة حماس ما صدر، اليوم الإثنين، عن محكمة أمن الدولة الأردنية من محاكمة أسير فلسطيني معتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي، وعدد من أقاربه على خلفية أعمال مقاومة للعدو.

وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم "إننا في حركة حماس نعتبر أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة، بمستوياتها كافة، الرسمية والشعبية، واجبهم جميعاً إسناد شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده، ودعم مقاومته ومناهضة كل مشاريعه ومخططاته، وليس تجريم ومحاكمة من يقوم بهذا الواجب النابع من أصالة هذه الأمة، فضلاً عن كون أحد من تمّ محاكمتهم  أسيراً في سجون العدو".

وأضاف برهوم "إننا نؤكد مجدداً أن عدونا المشترك، أردنيين وفلسطينيين وكل دول المنطقة، هو هذا الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني الإحلالي ومشاريعه التي تستهدف النيل من الأمة ومقدراتها وشعوبها وأنظمتها".

كما طالب "مواجهة المؤامرات والمشاريع التصفوية التي يحاول هذا العدو فرضها علينا وعلى دول المنطقة"، مستهجناً "أن تتم هذه المحاكمة وهذا القرار، في الوقت الذي يسعى الاحتلال لتنفيذ مخططاته بضم الضفة وغور الأردن وتهويد الأقصى".