الحكم بالإعدام على جاسوس قدّم معلومات لواشنطن عن مكان الشهيد قاسم سليماني

إيران تقرر إعدام رجل أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، وتقدّيم معلومات للمخابرات الأميركية والإسرائيلية عن مكان الشهيد الفريق قاسم سليماني.

  • الحكم بالإعدام على جاسوس قدّم معلومات لواشنطن عن مكان الشهيد قاسم سليماني
    صورة نشرها مكتب السيد علي الخامنئي في 17 يناير 2020 (أ ف ب).

أصدرت السلطة القضائية في إيران اليوم الثلاثاء حكماً بالإعدام بحقِّ جاسوس إيراني قدّم معلومات للمخابرات الأميركية والإسرائيلية عن مكان الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وخلال مؤتمر صحافي قال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين إسماعيلي، إنّه قد حكم بالإعدام على محمود موسوي-مجد، أحد جواسيس السي.آي.إيه والموساد، مشيراً إلى أنه كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعداء إيران.

وأفاد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية أن محمود موسوي مجد أدين بالتجسس على القوات المسلحة الإيرانية "وخصوصاً فيلق القدس ومكان تواجد وتنقلات الشهيد الجنرال قاسم سليماني" لقاء مبالغ كبيرة من كل من جهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

كما قال إسماعيلي "لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا"، مضيفاً أن المحكمة العليا أيّدت الحكم الصادر بحقه بالإعدام و"سينفّذ قريباً".

واستشهد قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بـ قصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني/يناير.