فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل اعتقال وخنق جورج فلويد

مقطع فيديو صورتها إحدى كاميرات المحال التجارية وتبين خلالها أن جورج فلويد كان غير قادر على الوقوف على أقدامه وكأنه مخمور أو تعاطى حبوب مخدرة.

  • فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل اعتقال وخنق جورج فلويد
    وثقت الفيديو مقاومة جورج فلويد لعناصر الشرطة في بادئ الأمر من خلال رفضه الجلوس في السيارة

انتشر على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو قيل إنه قبل فترة وجيزة من مقتل المواطن الأميركي الأفريقي جورج فلويد على يد الشرطة الأميركية.

وأظهر مقطع الفيديو المنشور الحادثة من أولها حيث صورتها إحدى كاميرات المحال التجارية، وتبين خلالها أن جورج فلويد كان غير قادر على الوقوف على أقدامه وكأنه مخمور أو تعاطى حبوب مخدرة. 

وثق الفيديو مقاومة جورج فلويد لعناصر الشرطة في بادئ الأمر من خلال رفضه الجلوس في السيارة وبدا مشوشاً وبحالة غير طبيعية قبل أن تقوم الشرطة باستدعاء الدعم اللوجستي لمواجهة وتوقيف فلويد.

وفي وقت سابق، نشر مقطع فيديو جديد يظهر المواجهة بين الأميركي جورج فلويد، وضباط من شرطة مدينة مينيابوليس الأميركية، والتي أدت إلى مقتله.

ويأتي الفيديو من زاوية مختلفة عن الفيديو السابق الذي انتشر على نطاق واسع، حيث يمكن سماع فلويد في أثناء توسله مراراً للضباط وهو يقول إنه لا يستطيع التنفس، إلى جانب إخبارهم أنه يعاني من الآلام في معدته ورقبته.

ويتابع: "من فضلك..دعني أقف".

وكانت مصادر أميركية كشفت أن تشريح الجثة من قبل الطبيب الشرعي وجد مادة الفنتانيل في جسم فلويد.

ووجه المدعي العام في مدينة مينابوليس، مايك فريمان، تهمة القتل إلى ضابط الشرطة السابق ديريك شوفي، الذي نفذ عملية القتل بحق الفتى الأميركي الأفريقي، جورج فلويد.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن.

وأفاد مراسل الميادين في واشنطن، اليوم الثلاثاء، بأن مختلف الطرقات المحيطة بالبيت الأبيض أُغلقت ما أعاق وصول المتظاهرين إلى المنطقة، وإضافة إلى الآلاف من رجال الشرطة اكتمل بناء سياج أمني حديدي في محيط البيت الأبيض.

وأضاف مراسلنا أن عناصر من حرس الرئاسة انتشروا على الحواجز الحديدية في محيط البيت الأبيض. وبحسب المراسل  يُتوقع أن يلتقي مرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن عائلة فلويد مساء اليوم.

في السياق، تشيّع اليوم في ولاية تكساس الأميركيّ الأفريقيّ جورج فلويد بعد تشييعه أمس في مدينة لوس انجلس.