محكمة أميركية تحدد قيمة كفالة الإفراج عن الضابط المتهم بقتل فلويد

محكمة أميركية، تحدد كفالة بقيمة 1.25 مليون دولار للإفراج عن ديريك تشوفن الضابط المتهم بقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد.

  • محكمة أميركية تحدد قيمة كفالة الإفراج عن الضابط المتهم بقتل فلويد
    ديريك تشوفن الشرطي الأميركي السابق في مينيابوليس المتهم بقتل جورج فلويد

حددت محكمة أميركية، اليوم الثلاثاء، كفالة بقيمة 1.25 مليون دولار للإفراج عن ديريك تشوفن الضابط المتهم بقتل المواطن الأميركي، جورج فلويد.  

ومثل الشرطي السابق في مينيابوليس المتهم بقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد، للمرة الأولى أمام المحكمة التي حددت الكفالة الإفراج عنه على ذمة القضية.

القاضية وفي الجلسة الأولى التي عقدت بعد أسبوعين من قتل فلويد حدّدت قيمة الكفالة المالية بمليون دولار مقابل إخلاء السبيل المشروط للشرطيّ.

واستند المدّعون، في مطالبتهم برفع قيمة الكفالة لأكثر من مليون دولار، إلى "خطورة التهم" الموجهة إلى الشرطي والغضب العام، وذلك بحسب وسائل إعلام أميركية.

ويواجه الضابط ديريك تشوفن اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية والقتل الخطأ. ووجهت إلى ثلاثة ضباط آخرين تهمة المساعدة والتحريض على القتل.

وأدت وفاة فلويد إلى احتجاجات في الولايات المتحدة ودول أخرى ودعوات لإصلاح الشرطة الأميركية.

هذا وأفاد مراسل الميادين في واشنطن، اليوم الثلاثاء، بأن مختلف الطرقات المحيطة بالبيت الأبيض أُغلقت ما أعاق وصول المتظاهرين إلى المنطقة، وإضافة إلى الآلاف من رجال الشرطة اكتمل بناء سياج أمني حديدي في محيط البيت الأبيض.

وفي السياق، تشيّع اليوم في ولاية تكساس الأميركيّ الأفريقيّ جورج فلويد بعد تشييعه أمس في مدينة لوس انجلس.