حماس للميادين: رفضنا لقاء مباشراً مع وفد رسمي من الإدارة الأميركية

مصدر في حركة حماس يقول إن تم رفض لقاء مباشراً بوفد رسمي من الإدارة الأميركية، ويضيف أنها "ليست المرة الأولى التي تحاول فيها إدارة ترامب التواصل مع  حركة حماس".

  • حماس للميادين: رفضنا لقاء مباشراً مع وفد رسمي من الإدارة الأميركية
    مصدر في حركة حماس: نرفض المساومة على الحقوق الفلسطينية

أكد مصدر في حماس أن الحركة ترفض مبدأ المساومة على الحقوق الفلسطينية مقابل إغراءات مالية، لافتاً إلى أنها رفضت لقاءاً مباشراً بوفد رسمي من الإدارة الأميركية.

المصدر أشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها إدارة ترامب التواصل مع حماس، قائلاً "نرفض المساومة على الحقوق الفلسطينية مقابل إغراءات مالية".

وفي وقت سابق من شهر آذار/مارس في العام الجاري، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال لقائه مع الميادين، إن "واشنطن حاولت الاتصال بحركة حماس ونحن رفضنا".

وأضاف: "رفضنا أي اتصالات سرية مع الإدارة الأميركية، ومن المهم جداً أن نقطع الطريق على سيطرة الأميركي على المنطقة. وعلى الدول المتضررة من الولايات المتحدة أن تجد وسائل للتواصل والالتقاء".  

هنية شدد على أنّ الفصائل الفلسطينية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالسعي للمصالحة الفلسطينية، في وقت تعتبر "حماس" الدور المصري محورياً في مسار المصالحة. وقال إن "التهديدات لم تتوقف، والمقاومة في غزة عصية على الكسر".