الحريري: هل يعقل أن يرى جعجع أنّ مصيري السياسي مرهون بقرار منه؟

رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري يرد على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قائلاً: "هل يعقل أن يرى جعجع أنّ مصيري السياسي مرهون بقرار منه؟".

  • الحريري:  هل يعقل أن يرى جعجع أنّ مصيري السياسي مرهون بقرار منه؟
    سعد الحريري: ما كنت أعرف دقة حسابات جعجع

رد رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "هل يعقل أن جعجع يرى أنّ مصيري السياسي مرهون بقرار منه؟".

وأكد الحريري: "ما كنت أعرف دقة حسابات جعجع، وكان عليّ شكره، لأنّ نهايتي كانت ستتحقق لولاه".

وأضاف: "هزُلت، لأنّه إما أنّ جعجع لا يعرفني أو أنّ البخار بات يغطّي معراب حيث يقيم".

وكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قال في حديث إلى الكاتب ماهر مقلد في صحيفة "الأهرام المصرية": "لم أتخلَ عن دعم سعد الحريري، ولكن الظروف كانت غير مناسبة على الإطلاق لتولي سعد الحريري رئاسة الحكومة، وكان من الممكن أن تكون نهاية له. هذا اعتقادنا وحساباتنا".

ولدى سؤاله إن فعل ذلك بدافع الحرص عليه؟ قال: "من جهة، ولكن ليس الأمر بهذه الصورة، وإنما كنّا وما زلنا بحاجة إلى تغيير كبير في لبنان، حيث لا يمكننا ان نستكمل المسيرة بالطريقة نفسها والأشخاص نفسهم في السنوات العشر الأخيرة. مجموعة عوامل أدت إلى ذلك".

وحول ما إذا كان تجاوز الحريري يعتبر ظلماً للطائفة السنية بشكل أو بآخر، قال: "صراحة، كان متيسراً أن يقوم تيار المستقبل باختيار شخصية على غرار الرئيس حسان دياب لترؤس الحكومة، وكان الوزير وليد جنبلاط مع هذا الرأي أيضاً، لكنه لم يرشح اسماً لرئاسة الحكومة، ولم ير الأمر مناسباً".