خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، من ضمنهم الأسير أبو كويك، الذي يعتبر من الحالات المرضية المزمنة فى سجون الاحتلال.

  • خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال
     خمسة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

يدخل 5 أسرى اليوم الأربعاء أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهم:

- الأسير سامر أبو كويك (40 عاماً) من مخيم الأمعري قضاء مدينة رام الله. أنهى عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

اعتقلته قوات الاحتلال في 10 حزيران/ يونيو 2002،وتعرض لتحقيق قاسٍ، إذ وجهت إليه مخابرات الاحتلال تهمة الانتماء إلى كتائب "شهداء الأقصى"، والمشاركة في عمليات عسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات، إضافة إلى 25 عاماً.

وتعتبر حالة الأسير أبو كويك من الحالات المرضية المزمنة فى سجون الاحتلال، حيث تراجع وضعه الصحي قبل عدة سنوات نتيجة الإهمال الطبي المتعمد. وبعد ضغوطات من الأسرى، وافق الاحتلال قبل عامين على إجراء عملية جراحية له في مستشفى "العفولة"، حيث تم استئصال 40 سم من أمعائه، بعد إصابته بالتهابات حادة فيها .

تحدى الأسير أبو كويك الحكم المؤبد بعقد قرانه في شهر شباط/فبراير من العام 2016 على الشابة شيرين شماسنة من رام الله، وهو في سجن "نفحة" الصحراوي.

- الأسير جهاد السلوادي من محافظة رام الله والبيرة. دخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال، ويقبع اليوم في سجن "النقب الصحراوي"، وهو محكوم بالسجن لمدة 25 عاماً.

- الأسير شادي إبراهيم قاسم عموري (40 عاماً) من مخيم جنين. محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومعتقل منذ العام 2002. أمضى 18 عامًا في السجون.

- الأسير جهاد عبدالكريم عبدالعزيز الروم (40 عاماً) من مدينة رام الله. محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة. قضى منه 18 عاماً بعد اعتقاله في العام 2002.

- الأسير معتز رائد عبدالله حامد (34 عاماً) من مدينة رام الله. محكوم بالسجن 15 عاماً. قضى منها 14 عامًا بعد اعتقاله في العام 2006.