وزير أردني يدعو لتفعيل أمر الدفاع رقم 11 !

وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني يقول إنه لا يعلم أسباب عدم تفعيل أمر الدفاع رقم 11، الذي يفرض غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات.

  • وزير أردني يدعو لتفعيل أمر الدفاع رقم 11 !
    وزير أردني:  الحكومة ستعود للاغلاقات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، إنه لا يعلم أسباب عدم تفعيل أمر الدفاع رقم 11، الذي يفرض غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات.

وأضاف في حديث إذاعي اليوم الخميس، أنه تم التفتيش في 80 ألف منشأة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وسجلّت مخالفة مئات المنشآت، داعياً المواطنين إلى الالتزام والنظر للدول الأخرى التي تأثرت بالفيروس.

كما شدد على أنه في حال تم تسجيل 10 اصابات محلية بفيروس كورونا أو أكثر يومياً لمدة أسبوع ستعود الحكومة للاغلاقات، مشيراً إلى أن المواطنين يريدون العودة للحياة الطبيعية والحكومة لا ترغب بالعودة لسياسات الحظر، ولكن فئة قليلة قد تدفع الحكومة لذلك.

وقال العضايلة إن هناك تعليمات مشددة على الدوائر الحكومية، ويتم فرض عقوبات على غير الملتزمين، وهناك دليل قدمه ديوان الخدمة المدنية لجميع الدوائر الحكومية، وسيتم التأكيد على المستشفيات والكوادر الطبية على التقيد بالتعليمات الطبية، معرباً عن أسفه لعدم التزام بعض المستشفيات والكوادر الطبية بالتعليمات.

وفي السياق، عبّر عن أسفه "لعدم التزام بعض المنشآت والمواطنين، والتقيد بالتعليمات وفرض لبس الكمامات والتباعد الجسدي فقط، وهو أمر بسيط لا أعلم لماذا بعض المواطنين يأخذون الأمر بتهاون ودون ايجابية".