الخطوط الجوية السعودية: عودة الرحلات الدولية سيتم تدريجياً

بالرغم من تزايد وتيرة انتشار فيروس كورونا في العالم إلا أن الخطوط الجوية السعودية تعلن أنه سيتم تشغيل الرحلات الدولية بشكل تدريجي.

  • الخطوط الجوية السعودية: عودة الرحلات الدولية سيتم تدريجياً
    الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تكشف عن الإجراءات التي يجب على المسافرين اتباعها

قالت الخطوط الجوية السعودية إن تشغيل الرحلات الدولية سيتم بشكل تدريجي، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك عبر الموقع الرسمي لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، في وقت سابق، عن الإجراءات التي يجب على المسافرين اتباعها عند السفر عبر مطارات المملكة، والتي تهدف لضمان رحلة سفر آمنة، مشيرة إلى أنه لن يسمح للمسافر الذي تصل درجة حرارته لأكثر من 38 من دخول مطارات المملكة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية التي تنفذها الهيئة.

كما أوضحت أن على المسافر الالتزام بشراء التذاكر إلكترونياً، وقياس درجة الحرارة في المطار، حيث لن يسمح بدخول من تزيد حرارته عن 38، والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين، مشيرةً إلى أن الدخول للمطار على المسافرين فقط، ويستثنى من ذلك مرافق واحد لكبار السن وذوي الإعاقة مع الالتزام بلبس الكمامة، حيث سيتم التشديد على الالتزام بلبس الكمامة، وأنه سيتم منع الراكب من السفر في حال لم يلتزم بلبسها.

وبهدف حث أفراد المجتمع على الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدرها وزارة الصحة السعودية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، أطلقت الوزارة حملة توعوية شعارها "الرقم التالي"، وترتبط الحملة بالبيان الإحصائي اليومي الذي تنشره وزارة الصحة عن كورونا.

وفكرة الحملة تتمحور حول إخفاء أرقام الحالات اليومية، بحيث سيتم نشر التقرير (دون معلومات) ويحتوي التقرير على رسالة توعوية مباشرة، يأتي فيها: "تأتي هذه الحملة تواصلاً لجهود الصحة التوعوية وسعياً منها لتثقيف المجتمع بأهمية التصدي لجائحة كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحتى لا يكونوا ضمن أرقام المصابين الذين تعلنهم الصحة في بيانها اليومي".