أكثر من 120 غارة جوية للتحالف على محافظات مأرب والجوف وصعدة وحَجّة

التحالف السعودي يكثف من شنّ غاراته الجوية على مختلف المحافظات اليمنية. قوات الرئيس هادي تقول إنها حققت تقدماً في منطقة نجد العتق . والقوات المسلحة اليمنية تحبط محاولة تقدم من 3 محاور للقوات المتعددة للتحالف في مديرية حَيْس جنوبي المحافظة.

  • أكثر من 120 غارة جوية للتحالف على محافظات مأرب والجوف وصعدة وحَجّة
    سلسلة غارات جوية على مناطق المَخْدَرَة والمَشْجَح وكوفل بمديرية صِرواح

أفاد مصدر عسكري يمني، اليوم الأحد، بأن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت مديرية مجزر شمالي غرب محافظة مأرب بـ52 غارة تركزت معظمها على منطقتي الجَفْرَة ونَجْد العَتَق في ذات المديرية التي تشهد معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بطائرات التحالف السعودي.

وأضاف المصدر أن غارات التحالف طاولت مواقع متفرقة في مديرية مَدْغِل الجِدْعان لمنع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه معسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مجزر، والذي يعد أحد أبرز غرف العمليات العسكرية لقوات هادي والتحالف في محافظة مأرب.

كذلك قصفت طائرات التحالف بسلسلة غارات مناطق المَخْدَرَة والمَشْجَح وكوفل بمديرية صِرواح غربي المحافظة. وشملت الغارات منطقة الخانق بمديرية نِهْم في الأطراف الشمالية الشرقية لصنعاء. فيما قالت قوات الرئيس هادي إنها حققت تقدماً في منطقة نجد العتق التابعة لمديرية مجزر القريبة من مديرية نِهْم. 

إلى ذلك، تواصلت غارات التحالف على منطقة المَهَاشِمة بمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف الصحراوية. وامتدت الغارات لتستهدف مديرية حَرَض الحدودية مع جيزان السعودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن، ومديرية الظاهِر الحدودية غربي محافظة صعدة شمال البلاد. 

وفي محافظة الحُدَيْدة، أحبطت القوات المسلحة اليمنية في حكومة صنعاء محاولة تقدم من 3 محاور للقوات المتعددة للتحالف في مديرية حَيْس جنوبي المحافظة. وأحصت غرفة العمليات التابعة لحكومة صنعاء لرصد خروقات التحالف  لاتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة، 83 خرقاً جديداً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجَبْلِيَة بمديرية التُّحَيْتا جنوبي المحافظة.

وأوضح بيان صادر عن الغرفة أن القوات المتعددة للتحالف قصفت خلال الـ24 ساعة الماضية بـ111 قذيفة مدفعية مواقع الجيش واللجان في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.