ساندرز يقترح اقتطاع 74 مليار دولار من ميزانية البنتاغون لدعم الفقراء

السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز يقترح اقتطاع 10% من ميزانية البنتاغون لصالح تحسين حياة الأميركيين، والمستشار التجاري للبيت الأبيض يكشف أن الرئيس الأميركي يدرس حزمة إغاثية جديدة.

  • ساندرز يقترح اقتطاع 74 مليار دولار من ميزانية البنتاغون لدعم الفقراء
    السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز (أرشيف)

اقترح السيناتور الأميركي بيرني ساندرز اقتطاع 74 مليار دولار من ميزانية البنتاغون لدعم الفقراء، وهي 10% من ميزانية وزارة الدفاع للعام المقبل والبالغة 740 ميار دولار، والتي تجري مناقشتها.

وأشار ساندرز في تغريدة له عبر "تويتر"، إلى أنه بدلاً من انفاق حكومة بلاده مزيداً من الأموال على أسلحة الدمار الشامل ربما يكون من الأفضل لها أن تنفق الأموال على تحسين حياة الأميركيين".

في سياق متصل، أعرب المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدرس حزمة إغاثية جديدة بمبلغ لا يقل عن 2 ترليون دولار.

وأشار إلى تطلعات البيت الأبيض لرؤية "خفض كبير في الضرائب على الرواتب، والتركيز على إعادة جلب وظائف في مجال الصناعة مرة أخرى إلى الولايات المتحدة​".

وفي وقت سابق، نشرت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً تشرح فيه كيفية توزيع الأسلحة بين الولايات الأميركية، مشيرة إلى التسلّح المبالغ فيه لبعض مراكز الشرطة.

وتظهر البيانات الأخيرة للإدارة اللوجيستية للبنتاغون إلى أي مدى استفادت بعض دوائر الشرطة من سخاء البنتاغون، أحياناً بنسب قد تعد فائضة قياساً بحجم سكان المنطقة التي تتبع لها.