نتنياهو يحضّر لإقامة مستوطنة "ترامب" في الجولان المحتل!

حكومة الاحتلال تشرع ببذل جهود عملية في سبيل إقامة مستوطنة جديدة في الجولان المحتل تحمل اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

  • نتنياهو يحضّر لإقامة مستوطنة "ترامب" في الجولان المحتل!
    نتنياهو: سنبدأ باتخاذ خطوات عملية لإقامة مستوطنة "هضبة ترامب" في الجولان

أعلن رئيس اوزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن شروع حكومته ببذل جهود عملية في سبيل إقامة مستوطنة جديدة في الجولان المحتل تحمل اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد مكتب نتنياهو بأن رئيس الوزراء صرّح في مستهل جلسة حكومية أسبوعية: "سنبدأ اليوم باتخاذ خطوات عملية من أجل إقامة بلدة هضبة ترامب في الجولان".

وذكر نتنياهو بأن هذه الخطوة تأتي تكريماً لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان في أيار/ مايو العام الماضي، في إجراء يتناقض مع القانون الدولي الذي ينص على أن الجولان أرض سورية محتلة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد نظمّت العام الماضي مراسم احتفالية لتدشين  المستوطنة الجديدة، لكنها لم تتخذ حتى الآن أي خطوات عملية في سبيل إقامتها.

وكانت حكومة الاحتلال السابقة أقرت منذ نحو عام بإنشاء هذه المستوطنة، إلا أنها لم تتخذ أي خطوة رسمية بهذا الشأن.

وكان نتنياهو زار   المنطقة في الجولان في شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي، وأعلن عن نيّة حكومته إنشاء المستوطنة "تكريماً لما قدمه ترامب خلال فترة حكمه من نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان"، كما ادعى.