كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تفجّر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين

كوريا الشمالية تتحدث عن سماع دوي انفجار وارتفاع سحب الدخان في مدينة كايسونغ الحدودية الكورية الشمالية، حيث تم رصد انبعاث الدخان من منطقة مجمع كيسيونغ الصناعي في المدينة الحدودية.

  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية تفجّر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين
    وكالة "يونهاب":  الجيش الكوري الجنوبي يرفع مستوى المراقبة وحالة التأهب 

أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن سماع دوي انفجار وارتفاع سحب الدخان في مدينة كايسونغ الحدودية الكورية الشمالية.

وأكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية أن "كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ"، وفق ما ذكرته "يونهاب".

ونقلت الوكالة عن مصدر كوري جنوبي أن "كوريا الشمالية فجرت مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين عند الحدود"، وتم رصد انبعاث الدخان من منطقة مجمع كيسيونغ الصناعي في المدينة الحدودية.

هذا، ورفع الجيش الكوري الجنوبي مستوى المراقبة وحالة التأهب بعد التفجير الأخير.

وحثّ رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن كوريا الشمالية، أمس الإثنين، على الامتناع عن إثارة التوتر والعودة إلى الحوار، بعد تهديدات من وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ بقطع العلاقات واتخاذ تحركات عسكرية. 

وكانت كوريا الشمالية هددت الخميس الماضي بإلغاء الاتفاق العسكري مع كوريا الجنوبية وإغلاق مكتب الارتباط بين البلدين إذا لم تمنع سيول ناشطين من إرسال منشورات إلى الجانب الآخر من الحدود.

وصدر الإعلان عن الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بينما تشهد العلاقات بين الكوريتين فتوراً على الرغم من ثلاث قمم بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في 2018.