الاحتلال يحاكم الأسير محمد الحلبي للمرة 139!

يعمل الأسير محمد الحلبي في منظمة "World Vision" في غزة ومقرّها الرئيسي بالولايات المتحدة،  اعتقلته قوات الاحتلال في حزيران/يونيو عام 2016 على حاجز بيت حانون "إيرز" أثناء عودته إلى منزله بعد اجتماع روتيني في القدس المُحتلّة.

  • الاحتلال يحاكم الأسير  محمد الحلبي للمرة 139!
      عبد الناصر فروانة: الاحتلال يعرض "الحلبي" للمحاكمة رقم 139

أفاد مدير دائرة الإبحاث في هيئة الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، اليوم الثلاثاء 16 يونيو/ حزيران، بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستعرض المعتقل الفلسطيني محمد الحلبي من مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين أمام المحكمة للمرة 139.

وقال فروانة في تصريحٍ صحفي: "1460 يوماً وما يزيد بين جدران السجن وبعيداً عن الشمس، وكثير من الألم والمعاناة والحرمان، فتمر ذكرى اعتقاله في الخامس عشر من حزيران/يونيو الجاري ويدخل عامه الخامس، ويُعرض يوم غدٍ الأربعاء للمحاكمة رقم (139) دون اعتراف أو ادانه، ليُسجل بذلك، رغماً عنه، المحاكمة الأطول عدداً على مدار سنين الاحتلال".

وأوضح فروانة أن "الاحتلال يسعى للضغط على الحلبي ومساومته بهدف ادانته بأي شكلٍ من الأشكال في محاولة بائسة لإدانة المؤسسة الخيرية التي كان يديرها في قطاع غزة".

وأكَّد أن "كل هذه المحاكمات تأتي في سياق محاولات الاحتلال المستمرة لتشويه عمل المؤسسات الدولية الانسانية العاملة في قطاع غزة بهدف الضغط عليها لوقف نشاطها الإنساني تحت حجج واتهامات اسرائيلية كثيرة".

 وكان منسق مُنسق الأمم المتحدة لعمليّة السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، وعد خلال زيارة منزل الأسير الحلبي في مُخيّم جباليا في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي بالضغط للإفراج عنه، ولكن الحلبي ما زال معتقلاً إلى يومنا هذا.

والحلبي يعمل في منظمة "World Vision" في غزة ومقرّها الرئيسي بالولايات المتحدة،  اعتقلته قوات الاحتلال في حزيران/يونيو عام 2016 على حاجز بيت حانون "إيرز" أثناء عودته إلى منزله بعد اجتماع روتيني في القدس المُحتلّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ "World Vision" هي منظمة خيريّة مسيحيّة إنجيليّة على مستوى العالم، وقدّمت الدعم للفلسطينيين في القدس والضفة المُحتلّة بشكلٍ مُستمر منذ أكثر من 40 عامًا.