بولسونارو: الجيش لن يمتثل لأي أمر بإطاحة رئيس منتخب

الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو يقول إن الجيش لن يمتثل لأي أمر بإطاحة رئيس منتخب.

  • بولسونارو: الجيش لن يمتثل لأي أمر بإطاحة رئيس منتخب
    بولسونارو يواجه تحقيقاً بتهمة تجاوز الصلاحيات

في ظل تزايد الانتقادات الداخلية لسياسته قال الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو إن الجيش لن يمتثل لأي أمر بإطاحة رئيس منتخب.

يأتي ذلك فيما يواجه بولسونارو تحقيقاً بتهمة تجاوز الصلاحيات إثر إقالة قائد الشرطة الفيدرالية المكلَّف بالتحقيق في قضايا فساد ضد عائلة بولسونارو، وأيضاً لتضليله الرأي العام بشأن خطورة فيروس كورونا.

ويوم أمس، تظاهر المئات من البْرازيليين في ساوباولو وبرازيليا ومدن برازيلية أخرى،تضامناً مع الاحتجاجات في الولايات المتحدة ضدّ العنصرية وتنديداً بممارسات الشرطة ضدّ المواطنين في البلاد، واحتجاجاً على سياسة رئيس البلاد جايير بولسونارو.

ورفع المتظاهرون شعارات تندّد بسياسة حكومة بولسونارو، كما حملوا شعار "حياة السود مهمّة". 

ومنذ أيام،اتهمت السلطات الصحيّة المحليّة في البرازيل حكومة الرئيس جايير بولسونارو بـ"إخفاء أعداد الوفيّات" التي تنجم عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، بعدما شكّك مسؤول في وزارة الصحة بالحصيلة الرسميّة.

المجلس الوطني لوزراء الصحة الذي يضمّ كل السلطات المحلية، أكّد أنّ "المحاولة الاستبداديّة وغير المتعاطفة وغير الأخلاقيّة بإخفاء وفيات كوفيد-19، لن تزدهر".

وكانت وزارة الصحة البرازيليّة توقفت عن إعلان حصيلة الوفيّات الإجماليّة في البرازيل، ولم تعد تنشر إلا عدد الوفيّات في الساعات الـ24 الأخيرة.