البخيتي: إن أوقفت القبائل القتال في مأرب.. سنسمح لها بحيازة الأسلحة

حركة أنصار الله تعلن السماح لأبناء القبائل في مأرب، المقاتلين تحت أمرة التحالف السعودي، بامتلاك الأسلحة شرط الانسحاب من الحرب.

  • البخيتي: إن أوقفت القبائل القتال في مأرب.. سنسمح لها بحيازة الأسلحة
    البخيتي: مأرب حرمت من الثروات النفطية والغازية المتوفرة

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي، السماح "لأبناء القبائل في مأرب المتورطين في القتال إلى جانب العدوان، بامتلاك ما بحوزتهم من سلاح شرط الانسحاب واعتزال القتال".

وقال البخيتي: ندرك أن المرتزقة قد ورطوا أبناء القبائل في القتال، مستغلين حاجتهم المادية، مضيفاً أن مأرب حرمت كما حرمت غيرها من المحافظات، من الثروات النفطية والغازية المتوفرة.

وأكد عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي، اليوم الثلاثاء، أن الحركة "لا ترد على مجازر التحالف بقصف المدنيين"، موضحاً أن "قصف التحالف العنيف واستهدافه المدنيين، يعكس فشله في تحقيق مكاسب في الميدان".

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، قال صباح اليوم إنّ رفع الأمم المتحدة "التحالف" السعودي عن قائمة منتهكي حقوق الأطفال"جريمة لا يمحوها إلا التراجع".

واستبعدت الأمم المتحدة، أمس الاثنين، تحالفاً عسكرياً تقوده السعودية من قائمة سوداء للمنظمة الدولية، وذلك بعد عدة سنوات من إدراجه عليها للمرة الأولى بسبب قتل وإصابة الأطفال في اليمن.