"نادي الأسير": قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الضفة

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأربعاء  بشكل مفاجئ عن النائب في المجلس التشريعي عن محافظة جنين، الشيخ خالد سليمان أبو حسن (53 عاماً) بعد اعتقال استمر 17 يوماً في مركز تحقيق الجلمة.

  • "نادي الأسير": قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الضفة
    نادي الأسير:  3 مواطنين جرى اعتقالهم من بيت لحم، ومواطنَين من بلدتي صوريف وبيت أمر

أعلن "نادي الأسير" أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 11 مواطناً من الضفة الغربية. 

وقال "نادي الأسير" إن 3 مواطنين جرى اعتقالهم من بيت لحم، ومواطنَين من بلدتي صوريف وبيت أمر في الخليل.

هذا واختطفت قوة من "المستعربين" مواطناً من مخيم عقبة جبر في أريحا، ومن بلدتي كفر ثلث وجيوس في قلقيلية اعتقل الاحتلال مواطنين. يُضاف إلى المعتقلين، مواطنين من رام الله والبيرة، ومن القدس اعتقل حارس المسجد الأقصى فادي عليان.

وفي السياق نفسه، أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين مفيد الحاج، اليوم الخميس أن ما تسمى "محكمة صلح القدس"، قامت بتمديد توقيف 4 أسرى مقدسين بادعاء الاعتداء على الحاخام الاسرائيلي المتطرف يهودا غليك.

وقال الحاج إن الأسرى المقدسيين  تمدد اعتقالهم حتى يوم الجمعه 19 حزيران/يونيو الجاري مع شروط إطلاق سراحهم بدفع كفاله مالية 500 شيكل وحبس منزلي حتى 24 حزايران/يونيو 2020.

وأفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأربعاء،  بشكل مفاجئ عن النائب في المجلس التشريعي عن محافظة جنين، الشيخ خالد سليمان أبو حسن (53 عاماً) بعد اعتقال استمر 17 يوماً في مركز تحقيق الجلمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للنائب أبو الحسن حيث كان اعتقل سابقاً من قبل سلطات الاحتلال عام 2006، وأمضى 3 أعوام في سجون الاحتلال.