الاحتلال سيفرج عن الأسيرين هاني جعارة وأحمد زهران قبل عيد الأضحى

قرار المحكمة بالإفراج عن الأسيرين هاني جعارة وأحمد زهران جاء بعد تقدم الهيئة التماساً للمطالبة بتخفيض قرارات الاعتقال الإداري الصادرة مؤخراً بحقها والبالغة 3 أشهر.

  • الاحتلال سيفرج عن الأسيرين هاني جعارة وأحمد زهران قبل عيد الأضحى
    الاحتلال سيفرج عن الأسيرين هاني جعارة وأحمد زهران قبل عيد الأضحى بعد تخفيض الاعتقال الاداري لهما

 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أنه وفي ظل تفشي وباء كورونا في العالم واجتياحه مئات الدول، لا زالت إسرائيل تمعن  في تعزيز أدواتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة سياسة الإعتقال والتضييق على الأسرى داخل السجون.

وأكدت الهيئة، مواصلة قوات الاحتلال لحملات الاحتجاز والاعتقال المتواصل للمواطنين الفلسطينيين. فوصلت الاعتقالات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين منذ مطلع العام الحالي إلى 2024 مواطناً ومواطنة.

وأكد أسرى سجن "جلبوع"، بعيد زيارة محامي الهيئة لهم اليوم، بعد انقطاع في الزيارات لأربعة أشهر، "أن الظروف التي يعيشها الأسرى في الحالات الإعتيادية صعبة للغاية، وترقى معظمها إلى جرائم بنظر القانون الدولي الإنساني

وأكد نادي الأسير أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسيرتين فدوى حماده، وجيهان حشيمة من القدس منذ قرابة عشرة أيام في عزل معتقل "الجملة". وأوضح نادي الأسير أنه ووفقاً للمعلومات المتوفرة أن، إدارة السجون عزلت الأسيرتين بعد مواجهة جرت مع سجانة في سجن "الدامون". 

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، قررت تخفيض قرارات الاعتقال الإداري بحق الأسيرين هاني جعارة أمين سر حركة فتح شمال الخليل، والأسير أحمد زهران، ثلاثة أسابيع بحيث يفرج عنهم قبل عيد الأضحى المبارك.