حميدتي: زيارتي إلى إثيوبيا كانت ناجحة

بعد زيارة إلى إثيوبيا استغرقت ثلاثة أيام، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني يقول إنّه اطلع على تجربة إثيوبيا في مجال تطوير البنى التحتية والمدن الصناعية والتقنيات الزراعية والسكك الحديدية.

  • استقبل محمد حمدان دقلو، بمطار الخرطوم الدولي، الفريق الركن إبراهيم جابر والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من المسؤولين بالدولة.
    حميدتي: بحثت في أديس أبابا قضية الحدود و"سد النهضة"

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، والوفد المرافق، إلى الخرطوم اليوم السبت، بعد زيارة إلى إثيوبيا استغرقت ثلاثة أيام.

وأشارت وكالة الأنباء السودانية "سونا" إلى أن حميدتي، أجرى خلال الزيارة مباحثات حول العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات، "خاصةً قضية الحدود وسد النهضة بجانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد حميدتي أن زيارته إلى إثيوبيا جاءت تلبية لدعوة رسمية من رئيس وزرائها أبي أحمد.

وفي السياق، قال حميدتي إن "الزيارة كانت ناجحة وإنه اطلع على تجربة إثيوبيا في مجال تطوير البنى التحتية والمدن الصناعية والتقنيات الزراعية والسكك الحديدية، وأشاد  بـ"التجربة الإثيوبية في زراعة أكثر من 5 مليون شتلة".

في عضون ذلك، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق اليوم، "يخطىء من يتصور أن صبرنا ضعف أو انكفاء"، لافتاً إلى أنه "عندما نقلت مصر ملف سد النهضة إلى مجلس الأمن كان بيان أننا نريد الحل السلمي حتى النهاية".

كما، أعلن وزير الخارجية المصري "سامح شكري" أن "مصر تقدّمت بطلبٍ إلى مجلس الأمن الدولي بشأن قضية سد النهضة، بهدف إحاطة المجلس بشأْنٍ يمس الأمن والسلم الدوليين، نظراً إلى تعثّر المفاوضات التي دعا إليها السودان حول السد".