روحاني: الحظر الأميركي عرقل انتقال العملة الصعبة إلى البلاد

الرئيس الإيراني يقول إنه بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، الحكومة سعت دائماً إلى الحفاظ على الاستقرار وتعزيز التعاون والتنسيق بين كل القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة في البلاد.

  • روحاني: الحظر الأميركي عرقل انتقال العملة الصعبة الى البلاد
    الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن التداعيات التي سببها الحظر الأميركي خاصة في مجال صادرات النفط، تسببت بإيجاد صعوبات في تداول العملة الصعبة وعرقلة وصولها إلى البلاد، كما تسببت الظروف التي خلقها انتشار فيروس كورونا وإغلاق بعض المنافذ الحدودية في عرقلة دخول الواردات إلى البلاد.

وفي جلسة للجنة الاقتصادية التابعة للحكومة، تطرق روحاني إلى إجراءات الحكومة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي سببها الحظر، وفي ظروف فيروس كورونا خلال الأشهر الأخيرة، قائلاً إن الحكومة سعت دائماً إلى الحفاظ على الاستقرار وتعزيز التعاون والتنسيق بين كل القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة في البلاد.

كما أشاد بسياسة الدعم الحكومي للفعاليات الاقتصادية وللعوائل المتضررة بسبب كورونا، مؤكداً نجاح هذه السياسة إلى حد ما في مساعدة المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

كذلك، دعا الرئيس الإيراني جميع المسؤولين والناشطين الاقتصاديين في القطاعين الخاص والعام إلى إدارة حركة العرض والطلب بشكل جيد والسيطرة على الأسعار، وبذل جهود مضاعفة وتشديد الرقابة من أجل ايجاد التوازن والاستقرار في السوق، وعدم السماح بتذبذب الأسعار بالشكل الذي يخلق المشاكل للمواطنين.