شهداء وجرحى في غارات للتحالف السعودي استهدفت سيارات تقل مدنيين

شهداء وجرحى في غارات جوية للتحالف السعودي شرق محافظة البيضاء وسط اليمن، والتحالف يشن 42 غارة جوية خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

  • غارات سعودية على اليمن
    طالت 27 غارة أخرى محافظات البيضاء وحجة وصعدة. 

استشهد 5 يمنيين، وجرح عدداً آخراً، مساء أمس الخميس، بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارات تقل مدنيين في منطقتي ردمان وقانية شمالي شرق محافظة البيضاء وسط اليمن.

وشنت طائرات التحالف السعودي 42 غارة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية بينها 18 غارة على مديريتي مَجْزر ومَدْغَل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

جاء ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي بمديريتي ماهلية والعَبْدِية جنوبي محافظة مأرب، المحاذيتين لمحافظة البيضاء.

كذلك طالت 27 غارة أخرى محافظات البيضاء وحجة وصعدة.  

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء، العميد يحيى سريع، إن "قوى العدوان تواصل تصعيدها بتنفيذها أكثر من 25 عمليات هجومية وتسلل وأكثر من 400 غارة جوية خلال الأسبوع الماضي"، مؤكداً أن "قوات التحالف السعودي تواصل تصعيدها في مختلف الجبهات". 

وأشار سريع إلى أن أكثر من 195 عملية هجومية لقوى التحالف السعودي و2891 غارة شنّها على مختلف المحافظات منذ إعلان التحالف السعودي إطلاق نار شامل في اليمن في التاسع من نيسان/ إبريل 2020.

في السياق، قالت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات التحالف السعودي بمحافظة الحُديدة التابعة لحكومة صنعاء إنها رصدت 110 خروقات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن من بين خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار، تحليق طائرة حربية في أجواء الحديدة و6 طائرات تجسسية في الفازة وحيس والتحيتا جنوبي المحافظة و قصف صاروخي ومدفعي بـ79 قذيفة على مناطق سيطرة الجيش واللجان في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن.