بروكسل تطالب بريطانيا بكشف سياسة المساعدات الحكومية

الاتحاد الأوروبي يدعو بريطانيا إلى الكشف عن سياسة المساعدات الحكومية بعد خروج الأخيرة من الاتحاد، لتجنب عرقلة محادثات العلاقات في المستقبل.

  • بروكسل تطلب كشف سياسة المساعدات الحكومية البريطانية
    الاتحاد الأوروبي: افتقار بريطانيا إلى خطة عامة لنظام الدعم المحلي سيعرقل المفاوضات

ذكرت صحيفة "فايننشال  تايمز"، اليوم الأحد، أن بروكسل دعت بريطانيا إلى الكشف عن سياسة المساعدات الحكومية، بعد خروجها من الاتحاد، قائلةً إن "افتقارها إلى خطة عامة لنظام الدعم المحلي، قد يعرقل محادثات العلاقات في المستقبل".

وكان مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه، قال في وقت سابق، إن بريطانيا "لم تشارك حتى الآن فيما طرحه الاتحاد الأوروبي بشأن المساعدات الحكومية ومصائد الأسماك"، في جولات المفاوضات السابقة، التي جرت في الغالب عبر مكالمات الفيديو بسبب القيود التي يفرضها فيروس كورونا.

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، وجرى الاتفاق على أن تكون الترتيبات الانتقالية سارية حتى 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ومن المقرر عقد جولة من المفاوضات المكثفة في تموز/يوليو المقبل.

وأبلغ رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي، أمس السبت، بأن بلاده ستكون مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي "بناء على شروط أستراليا"، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول علاقتها المستقبلية بالتكتل.